فشلت البلجيكية كيم كلايسترز، المصنفة ثالثة، في انتزاع المركز الثاني عالمياً بعد خسارتها نهائي دورة سيدني الدولية الأوسترالية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 618 ألف دولار، أمام الصينية لي نا الثامنة 6ـ7 و3ـ6.


وعادت لي نا من بعيد بعدما تخلفت 0ـ5 في المجموعة الاولى و1ـ3 في الثانية، وحققت بالتالي خلال ساعة و30 دقيقة الفوز الأول لها على البلجيكية في 3 مواجهات في دورة سيدني تحديداً، والثاني في 6 مواجهات مباشرة بين اللاعبتين.
واللقب هو الثاني للي نا (28 عاماً)، المصنفة 11 عالمياً، في أوستراليا بعد فوزها في دورة غولد كوست عام 2008 والرابع في مسيرتها.
وكانت لي قد فاجأت الجميع العام الماضي حين بلغت نصف نهائي بطولة أوستراليا الكبرى، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الاثنين المقبل، وأصبحت بعدها أول صينية تدخل نادي العشر الأُول في التصنيف العالمي.
وفي نصف نهائي الرجال، تغلب الفرنسي جيل سيمون على اللاتفي ارنستس غولبيس المصنف ثالثاً 7ـ6 و6ـ0، وسيقابل في المباراة النهائية الصربي فيكتور ترويسكي الرابع الذي أقصى الألماني فلوريان ماير 6ـ4 و7ـ6.

دورة هوبارت

بلغت الأوسترالية يارميلا غروث المصنفة سادسة والأميركية بيتاني ماتيك ساندز المباراة النهائية من دورة هوبارت الأوسترالية الدولية، البالغة جوائزها 220 ألف دولار. ففي نصف النهائي، فازت غروث على شريكتها في منافسات الزوجي التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6ـ3 و6ـ2 في ساعة و3 دقائق، بينما تغلبت ماتيك ساندز على الصينية بينغ شواي 4ـ6 و6ـ1 و6ـ1 في ساعة و47 دقيقة.