سانتا كروز يعود إلى بلاكبيرن معاراً


عاد مهاجم منتخب الباراغواي ومانشستر سيتي الإنكليزي روكي سانتا كروز إلى فريقه السابق بلاكبيرن روفرز على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. ويأتي انتقال سانتا كروز إلى بلاكبيرن بعد تعاقد مانشستر سيتي مع المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو من فولسبورغ الألماني مقابل 32 مليون يورو، لينضم إلى الترسانة الهجومية المكونة من الأرجنتيني كارلوس تيفيز والتوغولي إيمانويل اديبايور والإيطالي ماريو بالوتيلي.
وفي إنكلترا أيضاً، أعلن إفرتون أنه وافق على العرض المقدم له للتخلي عن لاعب وسطه الدولي الجنوب أفريقي ستيفن بينار، من دون أن يكشف عن اسم النادي الذي تقدم بهذا العرض.
وجاء هذا الإعلان على لسان مدرب الفريق الاسكوتلندي ديفيد مويز الذي كشف أن فريق مدينة ليفربول تلقى عرضين للتخلي عن بينار، ووافق على أحدهما من دون أن يعطي أي تفاصيل عن صاحب هذا العرض، لكن وسائل الإعلام المحلية كشفت أن اللاعب الجنوب أفريقي كان يتفاوض مع تشلسي حامل اللقب.

طوني يصاب ويبتعد شهراً

لم يكد يمر أسبوع على انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي لتعويض غياب فابيو كوالياريلا المصاب حتى نهاية الموسم، حتى تعرّض لوكا طوني بدوره لإصابة في المباراة أمام كاتانيا في مسابقة الكأس ستبعده لمدة شهر، بحسب ما أعلن ناديه.

رئيس فيراري ينتقد «ريد بُل»

انتقد لوكا دي مونتزيمولو رئيس فيراري فريق «ريد بُل رايسينغ» بطل العالم للصانعين بسبب إظهار عدم احترام لفريقه الأكثر نجاحاً في سباقات الفورمولا 1 للسيارات.
وقال مونتزيمولو ممازحاً الصحافيين: «أرى أناساً فازوا ببطولة العالم لا يعلمون كيف يتعاملون كأبطال. عند فوزهم بعشرة بالمئة مما فزنا به سنرد عليهم».
وكان هيلموت ماركو مستشار «ريد بُل» قد أكد لصحيفة بيلد الألمانية هذا الشهر أن سيباستيان فيتيل سائق الفريق وبطل العالم سيكون قد اتخد قراراً غبياً إذا رحل إلى فيراري خلال السنوات القادمة.

إجراءات أمنية غير مسبوقة في أولمبياد لندن

كشف كريس اليسون، الذي سيكون مسؤولاً عن الأمن في أولمبياد لندن 2012، أن إجراءات الأمن خلال الدورة ستكون على غرار المتبع في المطارات وأن الجماهير عليها توقع الخضوع لإجراءات غير مسبوقة في الأحداث الرياضية.
وقال اليسون إن مؤسسات أمنية خاصة ستستخدم آلات تعمل بالأشعة السينية (أشعة اكس) وستقوم بأعمال التفتيش «كما يحدث في المطارات للأسف لأننا مجتمع تعيّن عليه التعامل مع تأثير الإرهاب على مدار سنوات».