انطلقت أمس مباريات دور الـ16 لبطولة كأس لبنان لكرة القدم حيث تأهل شباب الساحل إلى الدور ربع النهائي بعدما اكتسح السلام صور برباعية نظيفة في المباراة التي أجريت على ملعب صيدا البلدي.

وكان من الطبيعي أن يسيطر شباب الساحل على مجريات المباراة، حيث آثر المدرب العراقي عبد الأمير أحمد «الأموري» الى إشراك لاعبيه الأساسيين على عكس مدرب السلام الذي لعب بتشكيلة من الناشئين والشباب. ولم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب، ونشط الساحل في الشوط الثاني بسبب قلّة اللياقة لدى الفريق الصوري. وسجل الإصابات محمد قصاص (6) ومحمد مرعي (64 و90) وحسن ضاهر (87) وأهدر محمد قصاص ركلة جزاء في الدقيقة 66 حين سددها خارج الخشبات الثلاث.
قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع زياد بيراق وعدنان عبد الله وهادي سلامة.
وتتابع المباريات اليوم، فيستهل الأنصار حملة الدفاع عن لقبه باختبار سهل عندما يلتقي المحبة طرابلس (درجة ثانية) على ملعب بلدية برج حمود (الساعة 13:30)، وتبدو الفوارق شاسعة بين الفريقين حيث الأنصار ينافس على لقب البطولة، فيما المحبة متذيل لترتيب بطولة الثانية. إلا أن المواجهة الثانية ستكون فيها المنافسة محتدمة حيث يلتقي الراسينغ مع المبرة على ملعب بيروت البلدي (الساعة 17:00) إذ إن الأبيض قدّم مستوى مميزاً في مرحلة الذهاب واستطاع الحلول ثالثاً في ترتيب البطولة، فيما تحسن أداء المبرة تدريجياً في البطولة وحلّ سادساً.
ويلعب، غداً، النجمة مع الشباب طرابلس (درجة ثانية) على ملعب برج حمود (الساعة 13:30) حيث سيقف الفريق النبيذي على مدى جهوزية لاعبيه لخوض الإياب، فيما ستكون المواجهة متكافئة بين التضامن صور والإخاء الأهلي عاليه على ملعب الصفاء (الساعة 13:30) إذ إن حظوظ الفريقين متساوية نظراً لما قدماه في ذهاب الدوري. وسيكون الإصلاح البرج الشمالي في اختبار صعب عندما يواجه الصفاء على ملعب صيدا البلدي (الساعة 13:30)، ويحتل الإصلاح آخر ترتيب البطولة، أما الصفاء فيحتل المركز الرابع.
ويلعب، الثلاثاء المقبل، والتضامن بيروت (درجة ثالثة) مع السلام زغرتا (درجة ثانية). ويختتم دور الـ16 بلقاء العهد مع الشباب الغازية على ملعب صيدا (الساعة 17:00).