رفعت البحرين من آمالها في بلوغ الدور ربع النهائي لكأس الأمم الآسيوية الـ15 لكرة القدم في الدوحة بعدما سحقت الهند 5-2 وبات لزاماً عليها التغلب على الأوسترالي القوي، المتصدر، الذي تعادل والكوري الجنوبي 1-1 في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.


البحرين × الهند (5-2)

قاد إسماعيل عبد اللطيف البحرين الى فوز عريض على الهند 5-2 على ملعب السد. وسجل عبد اللطيف رباعية «سوبر هاتريك» ليتصدر ترتيب الهدافين، وسيطر «الأحمر» على المجريات إلّا أن الهندي تمكّن من استغلال الفجوات في الدفاع البحريني، التي يجب على المدرب سلمان شريدة معالجتها قبل المباراة الحاسمة مع أوستراليا. وافتتح فوزي عايش التسجيل للبحرين من ركلة جزاء (8)، وردّ الهنديون بالتعادل عبر غورامانغي سينغ (9)، ونشطت الجهة اليسرى البحرينية عبر سلمان عيسى، الذي عكس كرة داخل المنطقة الهندية فتهيأت أمام إسماعيل عبد اللطيف، الذي وضعها في الشباك (16)، وعزّز عبد اللطيف النتيجة إثر تمريرة من جيسي جون (19)، وأضاف الرابع بوضعية المنفرد إثر كرة عالية من فوزي عايش (35)، وخطف الهنود هدفاً ثانياً عبر رأسية طائرة لشيتري، بعدما ارتدت الكرة من العارضة مرتين (52)، وطرد عايش لنيله إنذارين (62)، وسجل عبد اللطيف الخامس بتسديدة زاحفة (77).

أوستراليا × كوريا الجنوبية (1-1)

لم يحسم أيّ من المنتخبين الكوري الجنوبي و الأوسترالي المواجهة «المونديالية» التي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب الغرافة. وقد جاءت المباراة مغلقة، حيث تميّز فيها خطّا الدفاع والحارسان، واتسمت بالحذر من كليهما، وخصوصاً «الكنغر». وافتتح الكوريون التسجيل عبر كوو جا شيول، الذي سدد كرة زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى مارك شفارتسر (24)، وفي الشوط الثاني أدرك الأوستراليون التعادل عبر رأسيّة مايل جيديناك إثر تمريرة من كاهيل (62).

مباريات اليوم والغد

تقام اليوم المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، إذ تلعب إيران مع كويا الشمالية على ملعب نادي قطر (الساعة 15:15)، وتلعب الإمارات مع العراق على ملعب الريان (الساعة 18:15).
تلتقي غداً قطر مع الكويت على ملعب خليفة الدولي (الساعة 18:15) ضمن المرحلة الثالثة للمجموعة الأولى، كما تلعب أوزبكستان مع الصين (18:15).
(الأخبار)