تنطلق اليوم المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم صامتة في ملعب بحمدون وصاخبة في ملعب المرداشية. ففي بحمدون يستضيف النجمة الحكمة اليوم الجمعة عند الساعة 14.15. فجمهور النجمة سيغيب عن هذه المباراة وعن مباراتين أخريين، تنفيذاً لقرار اتحادي بعد الأحداث والهتافات السياسية والطائفية التي شهدتها مباراة النجمة والأنصار، التي جنت فيها قلة قليلة على جمهور النادي والفريق وأبعدته عن الملاعب.


فنياً، تبدو كفة النجمة أرجح وخصوصا ان معنويات الفريق مرتفعة عقب حسمه الدوري المصغر على حساب غريمه التقليدي الانصار 1-0 وتقدمه على جدول الترتيب الى المركز السابع برصيد 5 نقاط، فيما يحتل الحكمة المركز الأخير بنقطة.
وسيستعيد النجمة مهاجمه التشادي كارل ماكس داني بعدما شارك منتخب بلاده في التصفيات الافريقية لكأس العالم 2018 ضد مصر.
وفي مباراة ثانية، يحل الأنصار الرابع (7 نقاط) ضيفا على السلام زغرتا العاشر بنقطة واحدة على ملعب المرداشية عند الساعة 15.30. وسيسعى الأنصاريون الى استعادة توازنهم رغم غياب أنس أبو صالح بداعي الايقاف.
لكن طموحات الانصار ستصطدم بفريق كان البادئ في تغيير المدربين في البطولة بعدما استغنى عن خدمات الفنزويلي من اصل سوري لؤي ابو كرم وتعاقد مع المدرب السوري انس مخلوف.
وحدد مخلوف برنامجه في الفترة الحالية بالارتقاء بعروض ونتائج الفريق إلى مستوى طموح الإدارة وجمهور النادي.
وتستكمل المرحلة غداً السبت، حيث يحلّ الصفاء المتصدر (10 نقاط) ضيفاً على النبي شيت الثالث (9 نقاط) على ملعب الاخير في البقاع عند الساعة 15.30. ويأمل الفريق البقاعي إلحاق الخسارة الاولى بضيفه وتخطيه في الترتيب عبر الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.
ويستضيف الاجتماعي الثامن (5 نقاط) الشباب الغازية متذيل الترتيب (نقطة واحدة) على ملعب طرابلس البلدي الأحد عند الساعة 14.15.
وتتجه الانظار الاحد الى ملعب صيدا البلدي حيث المواجهة الصعبة بين العهد حامل اللقب وثاني الترتيب (9 نقاط) ومضيفه شباب الساحل الخامس (7 نقاط) عند الساعة 15.30.
كما يستضيف الراسينغ السادس (6 نقاط) فريق طرابلس التاسع (4 نقاط) والباحث عن فوزه الاول بعد اربعة تعادلات على ملعب بلدية برج حمود عند الساعة 14.15.
وتنطلق اليوم المرحلة السادسة من بطولة الدرجة الثانية، فيلعب الأهلي النبطية مع الهلال حارة الناعمة على ملعب كفر جوز عند الساعة 14.15. كما يلعب المبرة مع هومنتمن على ملعب العهد في التوقيت عينه.