لحقت أوزبكستان وقطر عن المجموعة الأولى بإيران، عن الرابعة التي حظيت بشرف نيلها لقب أول المتأهلين، الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية الـ 15 لكرة القدم، التي تستضيفها قطر حتى 29 الجاري، فيما أنعش العراق، حامل اللقب، آماله. وينتظر أن تحسم اليوم حسابات المجموعة الثانية لمعرفة من يتأهل فيلتقي الأردن مع سوريا على ملعب نادي قطر، واليابان مع السعودية على ملعب نادي الريان. (تنطلقان الساعة 15:15 بتوقيت بيروت).
قطر × الكويت (3-0)

واصل المنتخب القطري مساره التصاعدي في البطولة القارية التي يستضيفها وحقق فوزه الثاني على التوالي على الكويتي، بطل الخليج، 3 - 0 على ملعب خليفة في المرحلة الثالثة للمجموعة الأولى. وسيطر المنتخب القطري على المباراة في أغلب فتراتها وفرض سيطرته سريعاً على المباراة وصنع الفرص عبر سيباستيان سوريا ويوسف أحمد ولورانس. افتتح «العنابي التسجيل» عبر رأسية بلال محمد إثر عرضية متقنة من سوريا (11)، وعزز محمد السيد النتيجة بعد 5 دقائق من تمريرة طويلة أحدثت دربكة أمام المرمى قبل أن يستغل الكرة المرتدة من الحارس الكويتي ويرسلها بثقة داخل الشباك. وفي الشوط الثاني، رمى مدرب الكويت الصربي غوران توفيقدزيتش بأوراقه الهجومية، وتواصلت محاولات الفريقين، لكن الخطورة غابت عن المرميين، قبل أن يحصل العنابي على ركلة حرة نفذها فابيو سيزار في الشباك بعيدة عن الحارس الكويتي نواف الخالدي (86). قاد المباراة الحكم السنغافوري عبد الملك عبد البشير. واختير بلال محمد أفضل لاعب في المباراة.

أوزبكستان × الصين (2-2)

وفي المجموعة عينها، حسمت أوزبكستان صدارتها للمجموعة بتعادلها والصين 2-2 على ملعب نادي الغرافة. واتسمت المباراة بالسرعة والفرص الكثيفة على المرميين، وافتتح الصينيون التسجيل بعد 6 دقائق من البداية عندما رفع يانغ هاو الكرة من ركلة ركنية تابعها يو هاي برأسه لترتطم بالحارس نيستروف وتدخل الشباك. واطلق زهاو جيري كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة الأوزبكية (21)، وأدرك اوديل احمدوف التعادل حين اخترق المنطقة الصينية من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس وانغ زهي. وتقدم الأوزبك مع بداية الشوط الثاني إثر تسديدة بعيدة من الكسندر غينريخ (46)،
واستعاد الصينيون زمام المبادرة وأدركوا التعادل عبر هاو جونمين الذي نفذ ركلة حرة بطريقة رائعة، واضعاً الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى نيستروف (58). وطرد الحكم العماني عبد الله الهلالي مدرب الصين هاو هونغبو (89).
وتصدرت أوزبكستان بـ 7 نقاط مقابل 6 نقاط لقطر و4 للصين والكويت بدون نقاط.

إيران x كوريا الشمالية (1-0)

حجزت إيران أولى بطاقات الدور ربع النهائي بفوزها، السبت، على كوريا الشمالية 1-0 على ملعب نادي قطر ضمن المجموعة الرابعة. وبعد شوط أول متواضع غابت عنه الفرص الخطرة والمهارات الفردية والجمل التكتيكية، منح كريم أنصاري في الثاني بلاده التأهل بتسجيله الإصابة الوحيدة إثر تمريرة من بيجمان نوري، تابعها بلمسة واحدة في الزاوية اليسرى للمرمى. وسنحت فرصة مؤاتية للكوريين بعد تكتل دفاعي إيراني شديد عندما سدد هونغ يونغ جو كرة تصدت لها العارضة (92).

العراق × الإمارات (1-0)

ورفع منتخب العراق، حامل اللقب، آماله في بلوغ الدور المقبل بفوزه على الإماراتي 1-0 على ملعب نادي الريان، ضمن المجموعة عينها. وكان المنتخبان يتطلعان إلى النقاط الثلاث بعد خسارة العراق 1-2 أمام إيران وتعادلت الإمارات مع كوريا الشمالية 0-0 في المرحلة الأولى. وقدم الفريقين مباراة مثيرة وحافلة بالفرص الضائعة مع أفضلية لـ«أسود الرافدين» الذي نشط بالانطلاق عبر الأطراف، فيما كانت المرتدات السريعة السلاح الإماراتي نحو المرمى العراقي، التي كادت تثمر، لكن القائم صد رأسية حمدان الكمالي (23)، وكذلك صد القائم الإماراتي رأسية علي رحيمة (39)، وتسديدة قصي منير (42). وفي الشوط الثاني، واصل العراقي سيطرته، وأنابت العارضة عن الحارس محمد كاصد في صد تسديدة الإماراتي إسماعيل الحمادي إثر هجمة مرتدة (63)، وفي اللحظات الأخيرة لعب كرار جاسم كرة وصلت إلى يونس محمود فسددها قوية، حاول المدافع وليد عباس إبعادها ليضعها بالخطأ في مرمى فريقه (94).