واصل ميامي هيت مسلسل نتائجه السلبية أخيراً، إذ مني بخسارة ثالثة على التوالي وثانية في غياب نجمه ليبرون جيمس جاءت على أرض مضيفه شيكاغو بولز 96-99، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وكان الصراع على أشدّه بين نجم شيكاغو ديريك روز الذي كان أفضل مسجل بـ34 نقطة و4 متابعات و8 تمريرات حاسمة، ونجم ميامي دواين وايد الذي سجل 33 نقطة و6 متابعات و4 تمريرات. وأضاف كريس بوش 17 نقطة للخاسر الذي سقط أمام دنفر ناغتس ولوس أنجلس كليبرز في مباراتيه الأخيرتين فتراجع من المركز الثاني إلى الرابع في ترتيب البطولة لمصلحة بوسطن سلتيكس وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر مجموعة الاطلسي الشرقية ولوس أنجلس لايكرز حامل اللقب ومتصدر مجموعة الهادي الغربية.
واستعاد اورلاندو ماجيك المركز الثاني على لائحة ترتيب مجموعة الجنوب الشرقي بفوزه على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 108-99، بفضل أدائه الجماعي حيث سجل 5 لاعبين ما يزيد على 10 نقاط أبرزهم جايسون ريتشاردسون والاحتياطي جي جي ريديك بـ21 لكل منهما، فيما كان كوري بروير أفضل مسجل لدى مينيسوتا بـ23 نقطة.
وتساوى اورلاندو ماجيك مع اتلانتا هوكس، لكنه يتفوق عليه بفارق النقاط المسجلة بعد خسارة الأخير امام هيوستن روكتس احد اضعف الفرق هذا الموسم 106-112.
وكان جو جونسون أفضل مسجلي اتلانتا بـ30 نقطة و7 متابعات، وأضاف آل هارفورد 24 نقطة و10 متابعات، فيما نجح 6 لاعبين من هيوستن في تسجيل أكثر من 10 نقاط، ابرزهم الاحتياطي أرون بروكس بـ24 نقطة و10 تمريرات حاسمة، والارجنتيني لويس سكولا بـ20 نقطة.
ومني دالاس مافريكس، ثاني مجموعة الجنوب الغربي، بخسارته الخامسة على التوالي على يد مضيفه ممفيس غريزليس 70-89.
ولم تكن عودة نجم دالاس الألماني ديرك نوفيتسكي بعد غياب 9 مباريات بسبب الإصابة، موفّقة، فهو لم يقدّم المستوى المطلوب، إذ بدا عصبياً وارتكب خطأين فنيين فطرد بعدما لعب أقلّ من ربع ساعة سجل خلالها 7 نقاط، فكان الاحتياطي الفرنسي ايان ماهينمي، أفضل مسجل للفريق بـ17 نقطة من دون أن يتمكن من سد الفراغ. في المقابل، كان زاك راندولف أفضل مسجل لدى ممفيس بـ23 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز واشنطن ويزاردز على تورونتو رابتورز 98-95، ونيو اورليانز هورنتس على تشارلوت بوبكاتس 88-81، وديترويت بيستونز على ساكرامنتو كينغز 110-106، ودنفر ناغتس على كليفلاند كافالييرز 127-99، وبورتلاند ترايل بلايزرز على نيوجيرسي نتس 96-89.
وهذا برنامج مباريات اليوم: لوس انجلس كليبرز - لوس انجلس لايكرز، سان انطونيو سبرز - دنفر ناغتس.