توّج فريق الناشئين في نادي العهد مسيرته الناجحة في بطولة لبنان بتأهله الى المربع الذهبي بعد سلسلة نتائج مميزة بعلامة كاملة ومن دون اي خسارة. وجاء التأهل عن المجموعة الأولى بعد الفوز الاخير الذي كان على حساب فريق الانصار بنتيجة 2 ـ 0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الصفاء الاحد ضمن المرحلة الرابعة من بطولة لبنان. وسجل للعهد كل من عباس ضاهر وحسين الدر بعد تألق معظم اللاعبين في المباراة بإشراف الجهاز الفني الذي يقوده المدرب باسم مرمر.
وسبق لناشئي العهد أن فازوا على الراسينغ 3 ـ 0، وعلى النجمة 3 ـ 0، وعلى شباب الساحل 5 ـ 1. وبذلك يكون العهد اول المتأهلين الى المربع الذهبي في بطولة لبنان للناشئين.
وفي باقي مباريات المرحلة، فاز الهدى على هومنتمن 3 ـ 2 وطرابلس على رياضيون لأجل لبنان 7 ـ 0 وشعلة الإصلاح على السلام زغرتا 3 ـ 1 في المجموعة الثانية.
وفي الثالثة، فاز الشباب الرعبي على الخيول 11 ـ 0، والريان على التعاضد 9 ـ 1، والتضامن على الإخاء 3 ـ 1.
وينص نظام البطولة على تأهل فريقين عن المجموعة الأولى، وواحد عن الثانية، وواحد عن الثالثة، لكن بعد شطب فريقي المبرة والساحل من الأولى فمن المحتمل أن يحصل تعديل على صعيد التأهل الى الدورة النهائية.
■ الدرجة الثالثة: في المرحلة الثامنة من بطولة الدرجة الثالثة، انتهى «دربي» بلدة معركة بين الأمل والجمعية بفوز جمعية معركة برباعية نظيفة على ملعب معروب سجلها اللاعب المتألّق محسن الحاج علي، وحسن ديب (2) وحسن منّاع.
■ بطولة الصالات: سيكون أول سبورتس متصدر لائحة الترتيب امام مهمة صعبة في مواجهة مضيفه ووصيفه الصداقة اليوم الثلاثاء عند الساعة 19.00 في قمة المرحلة الثالثة عشرة، قبل الاخيرة اياباً، من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات.
ويدخل الفريقان الموقعة بمعنويات مختلفة، اذ سيخوضها أول سبورتس بعد خسارته الاولى هذا الموسم امام الندوة القماطية (3 ـ 8)، بينما سيدخلها الصداقة منتشياً بالانتصار الاكبر في الدوري حتى الآن وحققه على حساب قوى الأمن الداخلي (17 ـ 5) في المرحلة الماضية.
وسيختبر الندوة القماطية قدرات البنك اللبناني الكندي في غياب الحارس سركيس اسكدجيان وحسن شعيتو بداعي الايقاف، في مباراة قوية اخرى ضمن هذه المرحلة اليوم أيضاً عند الساعة 19.00 على ملعب مجمع الرئيس لحود، التي تشهد ايضاً مواجهة حاسمة في الصراع على الهروب من الهبوط الى الدرجة الثانية بين صاحبي المركزين الاخيرين مركز كامل جابر الثقافي واولمبيك صيدا (يملك كلٌّ منهما 3 نقاط) على ملعب السد عند الساعة 17.00.