لحقت أوستراليا وكوريا الجنوبية بركب المتأهلين الى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية الـ15، التي تستضيفها قطر حتى 29 الجاري، حيث حسمت أوستراليا مواجهتها مع البحرين 1-0 وسحقت كوريا الجنوبية الهند 4-1 ضمن المجموعة الثالثة.


أوستراليا × البحرين (1-0)

فشلت البحرين في تخطي «الكنغر» الأوسترالي وسقطت أمامه بهدف وحيد على ملعب نادي السد أمام 3919 متفرجاً. وافتقد منتخب البحرين اللاعب فوزي عايش والمدافع حسين بابا. وظهر «الأحمر» مرتبكاً في بداية المباراة، ولكنه تحسن تدريجاً مع اعتماده اللعب على الأطراف.
وأنقذ القائم الأوسترالي تسديدة قريبة من اسماعيل عبد اللطيف (31)، ثم حال محمود منصور دون هدف اوسترالي بتصديه لتسديدة تيم كاهيل (32)، وأطلق مايل جيديناك كرة من تسديدة بعيدة إثر كرة مرتدة من الدفاع البحريني سكنت الزاوية اليمنى للحارس محمود منصور (37). وضغط «الأحمر» في الشوط الثاني سعياً إلى التعادل، وصد الحارس مارك شفارتسر تسديدة مباغتة لعبد اللطيف (50)، ووقف الحارس الأوسترالي حائلاً أمام تسديدة فتاي (59) وأبعد كرة صعبة لتسديدة أخرى وقريبة من عبد اللطيف (67). قاد المباراة الحكم الياباني يوتشي نيشيمورا.

كوريا الجنوبية × الهند (4-1)

جددت كوريا الجنوبية موعدها مع ايران في الدور ربع النهائي بتغلبها على الهند 4-1 على ملعب نادي الغرافة أمام 11366 متفرجاً. وافتتح جي دونغ وون التسجيل بكرة رأسية (6)، وبعدها بثلاث دقائق أضاف كوو جا تشيول الهدف إثر تمريرة متقنة بينية من بارك جي سونغ، وحصل المنتخب الهندي على ركلة جزاء إثر عرقلة سونيل شيتري داخل المنطقة من قبل تاي هوي وسددها شيتري نفسه على يسار الحارس (12)، وعزز جي دونغ وون النتيجة مجدداً إثر تبادله الكرة مع كوو جا تشيول وسدد الكرة ساقطة في الشباك الهندية (23)، وأبعد القائم تسديدة لسون هيونغ جين (63)، قبل أن يسجل الهدف الرابع عندما كسر مصيدة التسلل وأطلق كرة قوية عانقت الشباك (81).
وتصدرت أوستراليا بـ7 نقاط وبفارق الأهداف أمام كوريا، والبحرين ثالثة بـ3 نقاط والهند بلا رصيد.

مباراتا اليوم

ويتحدد اليوم المتأهل الأخير عن المجموعة الرابعة. وتلتقي الامارات مع ايران على ملعب نادي قطر (الساعة 18:15 بتوقيت بيروت)، ويلعب العراق حامل اللقب مع كوريا الشمالية على ملعب الريان بالتوقيت عينه.