عادت عجلة الدوري المصري لكرة القدم الى الدوران، أمس الخميس، بعد توقفها لمدة 25 يوما بثلاثة تعادلات في المرحلة الخامسة عشرة. وأجبر فريق الجونة ضيفه طلائع الجيش على التعادل بهدفين لأحمد عمران (48) وشوقي السعيد (70)، مقابل هدفين لعامر صبري (47) وياسين عبد العال (69). ورفع طلائع الجيش رصيده الى 18 نقطة في المركز التاسع، والجونة الى 15 في المركز الثاني عشر.
وفي الاسكندرية، تعادل سموحة مع وادي دجلة بالنتيجة ذاتها وسجل للاول احمد بلال (29) والغاني صامويل افوم (82)، وللثاني محمد مكي الآتي من حرس الحدود (19) والسوري عبد الفتاح الآغا (84).
وارتفع رصيد سموحة الى 12 نقطة في المركز الخامس عشر، ووادي دجلة الى 13 نقطة في المركز الثالث عشر.
وتعادل الجريحان المقاولون العرب مع الاتحاد السكندري بهدف لباسم علي (38)، مقابل هدف لمحمد المرسي (15). ورفع المقاولون العرب رصيده الى 12 نقطة في المركز الرابع عشر، والاتحاد الى 11 نقطة في المركز السادس عشر الأخير.
ويلعب، اليوم الجمعة، الزمالك المتصدر مع الانتاج الحربي (الساعة 19.00 بتوقيت بيروت)، والاسماعيلي الثاني مع حرس الحدود (16.45)، وغداً السبت الاهلي حامل اللقب مع مضيفه مصر المقاصة (16.45)، واتحاد الشرطة مع المصري.

الدوري الكويتي

يستأنف الدوري الكويتي لكرة القدم اليوم الجمعة، بعدما توقف 85 يوماً بسبب مشاركة منتخب الكويت في كأس الخليج في اليمن حيث توج بطلا، وكأس آسيا في قطر وخرج فيها من الدور الاول.
وفي مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف القادسية المتصدر الكويت الذي يحتل المركز الثالث، ويلتقي العربي الثاني في مباراة لا تقل أهمية مع كاظمة الرابع، ويحل السالمية السابع ضيفاً على النصر الخامس، ويلعب الجهراء الأخير مع الساحل السادس.
ويسعى القادسية المتصدر (15 نقطة) لمواصلة انطلاقته القوية في الدوري وتحقيق الفوز السادس على التوالي بعدما خسر في الجولة الأولى امام كاظمة.
وعاد دوليّو القادسية الـ12 إلى صفوف الفريق وهم يعانون الإرهاق، وكان الشغل الشاغل للمدرب محمد ابراهيم منصبّاً على تجهيزهم. بيد أن الفريق «الأصفر» أثبت للجميع أنه قادر على الفوز حتى بلاعبي الصف الثاني، وخير دليل إحرازه لقب كأس الاتحاد أخيراً بتشكيلة احتياطية.



• ركز مدرب الزمالك حسام حسن في التدريبات الاخيرة على الاستفادة من صفقة الانتقالات الشتوية الاخيرة خصوصا المهاجم الجزائري محمد عودية

• سيعود الجمهور الكويتي الى قواعده المحلية بعد المشاركة في كأس آسيا لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل، بين القادسية المتصدر والكويت الثالث