يبدو بوروسيا دورتموند المتصدر جاهزاً لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عندما يستقبل شتوتغارت صاحب المركز الأخير في مباراة سهلة، في المرحلة الـ19 من الدوري الألماني لكرة القدم التي تنطلق الليلة بمواجهة هامبورغ وأينتراخت فرانكفورت.ويأمل دورتموند (46 نقطة) تكرار الفوز الذي حققه على شتوتغارت 3ــ1 في المرحلة الثانية، ليبتعد أكثر في الترتيب الذي يتصدره بفارق 12 نقطة عن هانوفر (34 نقطة) أقرب منافسيه.

ويلتقي هانوفر الثاني مع شالكه الحادي عشر في مباراة قوية بعد فوز الأول في 6 من مبارياته السبع الأخيرة، فيما تعرض شالكه للخسارة أمام هامبورغ في المرحلة الأخيرة بعد فوزه في 3 مباريات متتالية.
ويستقبل بايرن ميونيخ، حامل اللقب، كايزرسلاوترن العاشر في غياب لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري المصاب في ركبته، بينما يغيب عن كايزرسلاوترن هدافه الموقوف الكرواتي سرديان لاكيتش صاحب ثلاثية تأهل من خلالها فريقه إلى ربع نهائي مسابقة الكأس على حساب كوبلنس من الدرجة الثالثة (4ــ1).
ويبحث باير ليفركوزن الرابع عن تعويض سقوطه أمام دورتموند عندما يحل على بوروسيا مونشنغلادباخ متذيل الترتيب، في مباراةٍ ستمثل مناسبة لقائد المنتخب السابق ميكايل بالاك للعودة إلى الملاعب بعد غيابه معظم فترات الموسم لإصابته: «أريد أن ألعب إذا تمكنت من ذلك، لكن المدرب هو من سيقرر. تعلمت أن أكون صبوراً، لكنني جاهز».
لكن فريق المدرب يوب هاينكس يعاني غياب نجم وسطه السويسري ترانكيو بارنيتا الذي تعرض لإصابة في ركبته ستبعده لعدة أسابيع. وسيغيب بارنيتا عن عدد مهم من مباريات ليفركوزن في الدوري، إضافة إلى مباراة سويسرا الودية مع مالطا في التاسع من الشهر المقبل، وربما عن المباراة الحاسمة في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 أمام بلغاريا في 26 آذار المقبل.
وهنا البرنامج الكامل (بتوقيت بيروت):
■ الجمعة:
هامبورغ × أينتراخت فرانكفورت (21.30)
■ السبت:
بايرن ميونيخ × كايزرسلاوترن (16.30)
بوروسيا دورتموند × شتوتغارت (16.30)
ماينتس × فولسبورغ (16.30)
فرايبورغ × نورمبرغ (16.30)
هانوفر × شالكه (16.30)
كولن × فيردر بريمن (19.30)
■ الأحد:
بوروسيا مونشنغلادباخ × باير ليفركوزن (16.30)
هوفنهايم × سانت باولي
(18.30)

هولندا

يستعيد الدوري الهولندي نشاطه في المرحلة الـ19 التي ستشهد مباراة سهلة للمتصدر بي أس في أيندهوفن في ضيافة فينلو صاحب المركز قبل الأخير.
ويتصدر ايندهوفن الترتيب برصيد 41 نقطة بفارق نقطةٍ واحدة عن تفنتي حامل اللقب وثلاث عن غريمه أياكس أمستردام. ويلعب تفنتي مع غرونينغن الرابع في مباراة صعبة، بينما يواجه أياكس مضيفه أوتريخت التاسع في مباراة أقل صعوبة.
وهنا البرنامج:
■ الجمعة:
أدو دن هاغ × هيرينفين (21.45)
■ السبت:
هيراكليس × أزد ألكمار (19.45)
نيميغن × بريدا (20.45)
فيليم × فيتيس (20.45)
فينورد × غرافشاب دوتينشيم (21.45)
■ الأحد:
أوتريخت × أياكس (13.30)
غرونينغن × تفنتي (15.30)
رودا × إكسلسيور (15.30)
فينلو × أيندهوفن (15.30).


ريال وميلان يلحقان بالمتأهلين

تأهل ريال مدريد الى نصف نهائي كأس اسبانيا بفوزه على مضيفه اتلتيكو مدريد 1-0 (3-1 ذهاباً)، سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو (23).
وفي ايطاليا، بلغ ميلان ربع نهائي الكأس بفوزه على ضيفه باري 3-0، سجلها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (19) والألماني الكسندر ميركل (45) والبرازيلي روبينيو (65).