أبدى زينيت سانت بطرسبورغ، بطل الدوري الروسي لكرة القدم، استعداده لدفع 15 مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم الدولي الألماني لوكاس بودولسكي من كولن، بحسب ما ذكرت صحيفة «بيلد»، التي أكدت أن عملية الانتقال لن تحصل خلال كانون الثاني الحالي، إلا أنها قد تنجز في حزيران المقبل، وبطريقة أسرع إذا هبط كولن إلى مصافّ الدرجة الثانية.وفي خطوة مفاجئة، كشف النجم الدولي الهولندي السابق رود غوليت أمس أنه لم يكن يعرف شيئاً على الإطلاق عن فريق تيريك غروزني الشيشياني، قبل أن يفاجئه الأخير ويقدّم إليه عرضاً لتدريبه لمدة عام ونصف عام، وقد وافق عليه.
وكشف غوليت لصحيفة «سبورت اكسبرس» أنه لن يكون في غروزني إلّا خلال أوقات المباريات، فيما سيمضي الوقت الباقي في المعسكر التدريبي للفريق على بعد 200 كلم غرب العاصمة الشيشانية، مضيفاً «الهم الأكبر بالنسبة إليّ حالياً هو حاجز اللغة».
وكان تيريك قد أنهى الموسم الماضي من الدوري الروسي الممتاز في المركز الثاني عشر (من أصل 16)، وهو لم يعد إلى غروزني إلا عام 2008 بعد غيابه عنها حوالى 15 عاماً بسبب الحرب. وكشف غوليت أنّ المال لم يكن السبب خلف تعاقده مع تيريك من دون أن يكشف عن قيمة العقد.