كلوزه ممتعض لبقائه احتياطياً


أبدى مهاجم منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونيخ لكرة القدم ميروسلاف كلوزه امتعاضه من الجلوس على مقاعد البدلاء. وقال كلوزه لصحيفة «بيلد» أمس: «أنا في مستوى جيد ومتحمس جداً للعب وأريد أن أستعيد مكاني أساسياً».
وأضاف ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب الألماني برصيد 58 هدفاً في 108 مباريات دولية: «مكاني ليس على مقعد الاحتياطيين».
وأضاف كلوزه الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ أواخر الموسم الحالي: «أريد أن أثبت للمدرب أنه يجب عدم التخلي عني»، لكن (الهولندي لويس) فان غال قطع الطريق على أي أمل للاعب، بقوله: «هذا المكان محجوز دائماً لكلوزه و(ماريو) غوميز و(توماس) مولر، وكلوزه لا يستطيع اللعب إلا في حال إصابة الاثنين الآخرين».

غيغز للعب موسم إضافي

كشف الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز أنه يعتزم مواصلة المشوار مع مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم لموسم إضافي رغم بلوغه السابعة والثلاثين من عمره.
وجاء إعلان غيغز مفاجئاً نوعاً ما؛ لأن الجناح الويلزي الذي وصل الأسبوع الماضي إلى المباراة الرقم 600 مع مانشستر في الدوري الممتاز، لم يكن يكشف عن خططه المستقبلية في الأعوام الأخيرة إلا في نهاية كل موسم.
وتوقع غيغز في حديث لموقع مانشستر الرسمي على شبكة الإنترنت ألا تطول المفاوضات بشأن تمديد عقده لعام إضافي.

روما لن تستضيف سباقاً في الفورمولا 1

ذكر جياني اليمانو رئيس بلدية روما أن العاصمة الإيطالية قررت «بنحو قاطع» التخلي عن خططها لاستضافة إحدى جولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 بعدما لاقت معارضة كبيرة، وستركز على عرض استضافة أولمبياد 2020.
وكانت روما تريد إقامة سباق جائزة كبرى في شوارعها بدءاً من عام 2013، لكن بيرني إيكلستون صاحب الحقوق التجارية لفورمولا 1 قال في خطاب إلى رئيس البلدية إنه لا يمكن إقامة سباقين في الدولة نفسها سنوياً.
وتستضيف إيطاليا سباقاً للجائزة الكبرى على حلبة مونزا.

ماراتون دبي لبارماسي وميرغيا

توِّج العداء الكيني ديفيد بارماسي بطلاً لماراتون دبي الدولي الثالث عشر بمشاركة نحو 11 ألف عداء من 92 دولة.
وقطع بارماسي مسافة السباق البالغة 42،195 كلم بزمن 2،07،18 ساعة.
وفي فئة السيدات، ظفرت الإثيوبية اسيليفيش ميرغيا صاحب برونزية بطولة العالم 2009 في برلين، بالمركز الأول بزمن 2،22،45 ساعة.
كذلك أحرز المغربيان يوسف بن يحيى وعثمان شايبي المركزين الأول والثاني في سباق 10 آلاف متر.