تأهل فريق العهد بخماسية قاسية على فريق الإخاء الاهلي، وفاز الساحل بثنائية بيضاء على السلام زغرتا، فيما أجّل قرار صادر عن جهة أمنية لقاء الأنصار والمبرة على ملعب بيروت البلدي، ضمن الدور ربع النهائي لكأس لبنان لكرة القدم. وكان الصفاء قد أقصى النجمة بهدف.
العهد × الإخاء (5-1)

انتفض العهد وقدم عرضاً خطيراً توّجه بفوز كاسح على الإخاء الأهلي عاليه 5-1، على ملعب برج حمود. تفوّق العهد من وسط الملعب عبر حمزة سلامة وعلي فاعور وحسين دقيق خلف قوة هجومية ضاربة من محمود العلي ومصطفى حلاق وحسن معتوق وعلي بزي. ونافس الإخاء بقوة في الشوط الأول مع خطورة من أحمد النعماني وحسين طحان، إلى ان سجل العهد أولاً من تسديدة رائعة لمحمود العلي (19)، وحرم القائم الإخاء من التعادل بكرة لحسين طحان (35). وضرب العهد بقوة في الشوط الثاني، فأضاف حسن معتوق الهدف الثاني بكرة من محمود العلي (47)، وعزز علي بزي النتيجة من كرة «مقشرة» لحسن معتوق (51)، وقدم معتوق هدية الى مصطفى حلاق سجل منها الرابع (57) وسدد معتوق وحسن شعيتو كرتين في القائم، وعرقل حارس الإخاء ايلي فريجة شعيتو فسجّل حسين دقيق ركلة الجزاء (66)، وتفنّن العهد بإضاعة الفرص السهلة، وقطف بول رستم إصابة للإخاء من ركلة جزاء (78).

الساحل × السلام (2-0)

تخطّى شباب الساحل السلام زغرتا، الوحيد من الدرجة الثانية، بثنائية بيضاء على ملعب جونية البلدي، ليبلغ المربع الذهبي للكأس. وسيطر الساحل على مجريات المباراة مع الفروق الفنية والخبرة، وقابله السلام الشمالي بما تيسّر. تقدم الساحل من ركلة جزاء سجلها حسن ضاهر إثر خطأ من وهبة دويهي على محمد مرعي (40)، وأضاف شادي عطية الهدف الثاني من كرة عرضية لمحمد مرعي تخطّت الحارس (86).

الصفاء × النجمة (1ـ0)

الكرة «جوال». لعب النجمة وفاز الصفاء بهدف حاسم من رأسية ذهبية في آخر اللعبة أهّلت الصفاء للنصف النهائي، السبت، على ملعب بيروت البلدي.
في لقاء عام دون مستوى اسمي الفريقين، تفوق النجمة في حيازة الكرة وصنع أربع فرص مباشرة على مرمى الحارس البارع زياد الصمد، نجم اللعبة، قبل أن ينهض الصفاويون في الوقت الاضافي ويعوّضوا عبر البديل الخطير رامي قدورة. بعد دقائق فارغة، مرّر عباس عطوي كرته الى أكرم المغربي بمواجهة المرمى، فسددها ليصدها الصمد ببراعة (29)، وصد الصمد كرة ثنائية من المغربي تابعها عطوي ليخلصها القرحاني من خط المرمى (34).
وفي الشوط الثاني، تحسن الصفاء، وأبعد أحمد المغربي كرة خطيرة لعازار الصفاء بمواجهة المرمى (66)، وصد الصمد كرتين لأكرم المغربي (89 و92).
وفي الوقت الإضافي الأول، سدد حمية كرة من عطوي في العارضة (102). وفي الثاني، انتفض الصفاء وصوّب محمد طحان فوق المرمى، وأنقذ بلال نجارين كرة خطيرة للمغربي طارق العمراتي فوق خط المرمى (110)، وأخيراً خطف الثعلب عازار كرة من حمية ورفعها مهندسة ليطير لها قدورة ويفجرها برأسه هدف التأهل (118).
وهكذا خرج النجمة من كأس لبنان في آخر اللعب، بدقيقة تماماً، كما خرج العراق وإيران من كأس أمم آسيا.
(الأخبار)


أسباب أمنية

توجهنا إلى ملعب بيروت البلدي، وكذلك المبرة، فأبلغنا إداري الاتحاد موسى مكي بتأجيل اللقاء إلى يوم الثلاثاء (ملعب برج حمود ـــــ 13:30)، بناءً على قرار من «استخبارات الجيش»، ما أحدث لنا حالة ارتباك فنية. هذا ما صرح به مدير نادي الأنصار بلال فراج وأكده إداري المبرة حسين فضل الله.