توضحت صورة الدور نصف النهائي لكأس أمم آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم، مع غياب ممثل للعرب بعد خروج العراق أمام أوستراليا، وخرجت إيران كذلك أمام كوريا الجنوبية، السبت.
كوريا × إيران

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزاً مستحقاً على منتخب إيران 1ـ0 في الوقت الإضافي بعد تعادل سلبي، وبلغت الدور نصف النهائي. وسجل يوون رام هدف الفوز الوحيد.
وبدأت المباراة بإيقاع سريع من الكوريين الذين اخترقوا المنطقة الإيرانية مراراً منذ الدقائق الأولى، لكن من دون خطورة تذكر على مرمى الحارس مهدي رحمتي.
وبدا المنتخب الإيراني مرتبكاً قبل أن يستعيد توازنه ويحاول بناء الهجمات، لكنه وجد صعوبة كبيرة في تهديد مرمى منافسه لبطء أداء لاعبيه ولانقضاض الكوريين على حائز الكرة وعدم إتاحة الفرصة أمامه للتحرك جيداً.
وأعاد مدرب إيران افشين قطبي أفراد التشكيلة الأساسية بعدما أعطى الفرصة لبعض الاحتياطيين في المباراة السابقة أمام الإمارات التي كان فيها تأهله إلى ربع النهائي، وافتقد مهاجمه أراش افشين لإيقافه.
وظهر الكوري بأدا جماعي سريع وخطير، لاعتماد مدربه تشو كوانغ على تشكيلته الأساسية متكاملة بقيادة بارك جي سونغ (مان يونايتد).

أوستراليا × العراق

أقصت أوستراليا منتخب العراق، حامل اللقب، بفوزها 1ـ0 بعد التمديد. وسجل المهاجم المخضرم هاري كيويل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 116.
وبات المنتخب العراقي الذي فاجأ الجميع قبل 4 سنوات بإحرازه اللقب، آخر المنتخبات العربية التي ودعت البطولة بعد السعودية وسوريا والكويت والبحرين والإمارات (من الدور الأول) ثم قطر والأردن (من ربع النهائي).
ولعب قائد المنتخب العراقي يونس محمود الذي ترددت أنباء عن احتمال عدم مشاركته، أساسياً، وعاد إلى جانبه عماد محمد على حساب مصطفى كريم، كذلك عاد إلى التشكيلة الأساسية هوار ملا محمد، فيما بقي كرار جاسم على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.
في المقابل، غاب لاعب بلاكبيرن الإنكليزي برين ايمرتون لإيقافه، ما أثّر في فاعلية خط الوسط.
■ في نصف النهائي غداً الثلاثاء، تلتقي كوريا الجنوبية مع اليابان (الساعة 15.25 بتوقيت بيروت)، أوستراليا مع أوزبكستان (الساعة 18.25).