عُقد اجتماع ثلاثي، مساء الاثنين الفائت، ضمّ نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام والأمين العام لاتحاد كرة السلة غسان فارس وعضو الاتحاد شربل باخوس. وتداول المجتمعون في أمور لعبة كرة السلة، وخصوصاً منذ الانتخابات الأخيرة التي جرت في 18 تموز الفائت وأدّت الى فوز اللائحة التي ترأسها جورج بركات بالتزكية.كذلك ناقش المجتمعون موضوع إقرار الجمعية العمومية للاتحاد المذكور في جلستها الأخيرة المنعقدة في 30 تشرين الأول الماضي وتوسيع عدد أعضاء اللجنة الإدارية من 13 إلى 15 بغية إجراء انتخابات تكميلية للجنة الإدارية من أجل إشراك الجميع في عمل الاتحاد وتنفيذ الالتزامات المعقودة. فأوضح باخوس أن أحداً لم يبحث معه أبداً موضوع تقديم استقالته عند إجراء انتخابات فرعية ولم يعط أي وعد بذلك لأيّ كان، ولم تكن أبداً شرطاً فُرض عليه لترشيحه في انتخابات 18 تموز. ولكن، نزولاً عند تمنيات ورغبة رئيس اتحاد الكرة الطائرة، تقدّم باخوس باستقالته ووضعها بتصرف جان همام.
بدوره، شكر همام باخوس على خطوته وحيّا شجاعته ونبله وشهامته، وأكد له أنه سيكون من الثوابت واتفق معه على أن يكون ضمن اللائحة المؤلفة من 15 عضواً والتي سيدعمها همّام وحلفاؤه في انتخابات 2012.
وقد صدر عن فارس البيان الآتي:
تسلّمت الأمانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة استقالة خطية من عضو الاتحاد شربل باخوس. وبعد التشاور مع رئيس الاتحاد جورج بركات، تقرّر الدعوة الى اجتماع للجنة الإدارية للاتحاد يعقد في مقر أنطوان شويري لكرة السلة عند الساعة السادسة من مساء الاثنين المقبل الواقع فيه 31 كانون الثاني الجاري لبحث موضوع الاستقالة والدعوة الى انتخابات فرعية للاتحاد.