بات دالاس مافريكس وصيفاً لمجموعة الجنوب الغربي بفوزه على لوس أنجلس كليبرز 112ـ105 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وكان جايسون تيري أفضل مسجل للفائز مع 28 نقطة، وأضاف البديل جاي جاي باريا 25 نقطة، وللخاسر بلايك غريفين 22 نقطة و11 تمريرة حاسمة.
وألحق لوس أنجلس لايكرز، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، خسارة قاسية بضيفه يوتا جاز 120ـ91. وهذا الفوز هو السابع على التوالي للايكرز على أرضه وسجل كوبي براينت 21 نقطة في 26 دقيقة، وأضاف الإسباني باو غاسول 20 نقطة، ولدى يوتا الذي تعرض لخسارته الخامسة على التوالي، كان الموزع ديرون وليامس أفضل مسجل مع 17 نقطة و8 تمريرات حاسمة. وعاد كندريك بركنز إلى صفوف بوسطن سلتيكس وصيف الموسم الماضي وشارك 17 دقيقة خلال فوز فريقه على ضيفه كليفلاند كافالييرز 112ـ95 على ملعب «تي دي غاردن» أمام 18624 متفرجاً. وغاب لاعب الارتكاز العملاق لمدة 7 أشهر عن الفريق الأخضر لإصابة قوية في أربطة ركبته اليمنى في نهائي العام الماضي أمام لايكرز، وهو سجل 7 نقاط و6 متابعات أمام كليفلاند متذيل ترتيب فرق الدوري.
وسجل بول بيرس نقاطه الـ24 في الشوط الأول، وأضاف راي ألن 18 نقطة، لوصيف ترتيب الدوري الذي خسر مباراته الأخيرة أمام واشنطن ويزاردز. ولدى كليفلاند الذي خسر نصف نهائي المنطقة الشرقية العام الماضي أمام بوسطن والذي خسر أيضاً نجمه ليبرون جايمس المنتقل إلى ميامي هيت، كان الكونغولي كريستيان ايينغا أفضل مسجل مع 15 نقطة وأضاف جاي جاي هيكسون 12 نقطة و17 متابعة.
وفي مباراتين أخريين، فاز دنفر ناغتس على واشنطن ويزاردز 120ـ109، وتشارلوت بوبكاتس على ساكرامنتو كينغز 94ـ89.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بيسرز × أورلاندو ماجيك، نيوجيرزي نتس × ممفيس غريزليز، تورونتو رابتورز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ديترويت بيستونز × دنفر ناغتس، ميلووكي باكس × أتلانتا هوكس، مينيسوتا تمبروولفز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، هيوستن روكتس × لوس أنجلس كليبرز، فينيكس صنز × تشارلوت بوبكاتس، يوتا جاز × سان أنطونيو سبيرز، غولدن ستايت ووريرز × نيو أورليانز هورنتس.