وضع كل من الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد قدماً في الدور النهائي لكأس الملك الإسباني، وبلغ قطبا مدينة ميلانو نصف نهائي كأس ايطاليا. وفي كأس ألمانيا وصل بايرن ميونيخ الى ما قبل النهائي

اقترب برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد من الدور النهائي لمسابقة كأس الملك الإسباني لكرة القدم، بعد أن تفوّقا على خصميهما في ذهاب الدور نصف النهائي. فعلى ملعب «كامب نو» سحق برشلونة ضيفه ألميريا 5-0. وسجل الإصابات الأرجنتيني ليونيل ميسي (10 و16) ودافيد فيا (11) وبيدرو رودريغيز (31) والمالياني سيدو كيتا (88).
وحقق «النادي الملكي» فوزاً مهماً على مضيفه إشبيليه 1-0 على ملعب «سانشيز بيزخوان». وسجل الهدف الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 17.
وتقام مباراتا الإياب الأربعاء المقبل.

كأس إيطاليا

تأهل اي سي ميلان، متصدر الدوري، الى الدور نصف النهائي لكأس ايطاليا بفوزه على مضيفه سمبدوريا 2 - 1. وسجل لميلان البرازيلي ألكسندر باتو (17 و22)، وللخاسر ستيفانو غوبيرتي (51). ويلتقي ميلان في نصف النهائي مع باليرمو الذي تخطّى ضيفه بارما 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادله معه 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي. كذلك تأهل انتر ميلان بفوزه على نابولي 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 0-0 في الأشواط الأربعة. ويلتقي اليوم جوفنتوس مع روما (21:45).

كأس الرابطة الإنكليزية

بلغ ارسنال المباراة النهائية من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة «كارلينغ كاب» إثر فوزه على ضيفه ايبسويتش تاون (درجة اولى) 3-0 على ملعب الامارات في إياب نصف النهائي. وسجل الإصابات الدنماركي نيكلاس بندتنر (61) والفرنسي لوران كوسيلني (64) والاسباني فرانشيسك فابريغاس (77). وكان ارسنال قد خسر ذهاباً 1-2.
ويلتقي ارسنال في المباراة النهائية، في 27 شباط المقبل، مع برمنغهام الفائز على ضيفه ويستهام 3-1 بعد التمديد، حيث انتهى الوقت الأصلي 2-1، وهي نتيجة الذهاب نفسها للفريق الثاني. سجل للفائز لي بوير (59) وداميان جونسون (79) وكريغ غاردنر (94)، وللخاسر كارلتون كول (32).
■ فاز ليفربول على ضيفه فولام 1-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ18 من الدوري الانكليزي، سجله الغاني جون بانتسيل (52 خطأ في مرمى فريقه). وفي مباراتين من المرحلة الـ16، فاز مانشستر يونايتد، المتصدر، على مضيفه بلاكبول 3-2، وخسر ويغان في امام ضيفه استون فيلا 1-2.

كأس ألمانيا

سحق بايرن ميونيخ مضيفه آليمانيا آخن (درجة ثانية) 4-0 ليبلغ الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا. وسجل الإصابات ماريو غوميز (26) وتوماس مولر (75 و80) والهولندي اريين روبن (88). وتأهل شالكه بفوزه على ضيفه نورمبرغ 3-2 بعد وقت إضافي. وسجل لشالكه السويسري ماريو غافرانوفيتش (14) والكرواتي ايفان راكيتيتش (58) ويوليان دراكسلر (119)، ولنورمبرغ يوليان شايبر (4 و32).
وأقصى إنرجي كوتبوس (درجة ثانية) ضيفه هوفنهايم 1-0، سجله الصيني جي ياي شاو (84). كذلك أخرج دويسبورغ (ثانية) ضيفه كايزرسلاوترن 2-0، سجلهما البوسني برانيمير باييتش (36) والسلوفيني غوران سوكالو (58).




فان غال السبب!

كشف الهولندي مارك فان بومل أن السبب الرئيسي الذي دفعه إلى ترك بايرن ميونيخ والانتقال إلى ميلان الإيطالي هو مدرب الفريق البافاري، مواطنه لويس فان غال.
وصرح فان بومل (33 عاماً) قائلاً إن «الجميع يعرف أن فان غال يتآمر، ولست بحاجة إلى أن أقدم نفسي ثمناً للمدرب». وأضاف: «في الواقع، لم أكن أريد الرحيل، لكن الأمور تغيرت من وجهة
نظر رياضية».