انتهت «قصة فرناندو توريس» وبدّل الأخير قميصه الأحمر بآخر أزرق بعدما دفع تشلسي مبلغاً قياسياً قوامه 80 مليون دولار الى ليفربول، الذي سارع الى تعويضه بالمهاجم الشاب أندي كارول من نيوكاسل يونايتد مقابل 56 مليون دولار.


وفي أول تعليق له، قال توريس لموقع تشلسي: «كانت الأيام الأخيرة صعبة عليّ، وخصوصاً أنني سأترك ليفربول، لكنني متأكد من قيامي بأكبر خطوة في مسيرتي». وتابع توريس الذي سجل 81 هدفاً في 142 مباراة لعبها مع «الحمر» في ثلاثة أعوام: «تشلسي هو الفريق الذي أريد حمل ألوانه. هو بين أكبر الأندية في أوروبا ويحارب دوماً من أجل الألقاب».
ولم يكن توريس اللاعب الوحيد الذي ضمه تشلسي قبل إقفال باب الانتقالات، إذ تعاقد مع المدافع البرازيلي دافيد لويز من بنفيكا البرتغالي، في صفقة تردد أنها بلغت 27.3 مليون دولار)، إضافة الى 6.8 ملايين دولار تدفع عام 2013 مع لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش كجزء من الصفقة. وترك المهاجم الشاب دانيال ستاريدج تشلسي للانضمام الى بولتون معاراً حتى نهاية الموسم.
وانتهى مشوار الظهير بول كونشيسكي مع ليفربول بإعارته الى نوتنغهام فوريست من الدرجة الأولى، بينما جلب بلاكبول لاعب الوسط الإيرلندي أندي ريد من سندرلاند وجيمس بيتي بالإعارة من رينجرز الاسكوتلندي، والبيلاروسي سيرغي كورنيلنكو من زينيت سان بطرسبرغ الروسي بالإعارة حتى نهاية الموسم. وضم نيوكاسل ستيفن إيرلند معاراً من أستون فيلا، وذهب الآيسلندي أيدور غوديونسن الى فولام معاراً من ستوك.
وترك التركي تونكاي سانلي ستوك الى فولسبورغ الألماني لمدة ثلاثة أعوام ونصف، وضم الأخير أيضاً باتريك هلمس من باير ليفركوزن. كما تعاقد أستون فيلا مع لاعب الوسط الأميركي مايكل برادلي معاراً من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، بينما رحل المهاجم السنغالي الحجي ضيوف عن بلاكبيرن الى رينجرز، بينما تعاقد بلاكبيرن مع المراهق الإسباني روبن روتشينا من برشلونة ولاعب الوسط الأرجنتيني ماورو فورميكا من نيوولز أولد بويز.
وأعار أرسنال اللندني المهاجم الياباني الشاب ريو ميايتشي الى فينورد روتردام الهولندي بعد توقيعه عقداً طويل الأمد مع الموهبة الصاعدة.
وفي إسبانيا، أعلن راسينغ سانتاندر الإسباني أنه ضم المهاجم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس من توتنهام الإنكليزي على سبيل الإعارة.
أما في إيطاليا، فبرز ضمّ يوفنتوس المهاجم الشاب أليساندرو ماتري من كالياري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، لكنه تخلى في الوقت ذاته عن مهاجمه البرازيلي الأصل أماوري الى بارما على سبيل الإعارة أيضاً.
وتعاقد أنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا مع الظهير الياباني الدولي يوتو ناغاتومو بالإعارة من تشزينيا.



توتنهام يستعيد وودغايت ويخسر كينغ

في الوقت الذي سيتمكن فيه توتنهام هوتسبر الانكليزي من الاستعانة بخدمات مدافعه جوناثان وودغايت للمرة الأولى منذ 14 شهراً، سيفتقد الفريق اللندني قائده ومدافعه ليدلي كينغ لفترة طويلة لأنه سيخضع لعملية جراحية في القسم العلوي من عضلات الفخذين، ليتواصل بالتالي غيابه هذا الموسم، وهو الذي لم يشارك إلا في اربع مباريات فقط.