عزّز لخويا صدارته (29 نقطة) بفوزه على مضيفه السيلية 2 - 0 في افتتاح المرحلة 12 من الدوري القطري لكرة القدم بعد عودة البطولة التي توقفت 75 يوماً بسبب كأس الخليج العشرين وكأس آسيا. وتعادل الريان مع السد 1 - 1.


الدوري الإماراتي

وعزز الجزيرة صدارته بعد فوزه الصعب على مضيفه النصر 2 - 1 أمس في افتتاح المرحلة الثانية عشرة، الأولى من دور الإياب ضمن الدوري الإماراتي لكرة القدم.
وسجل البرازيلي باري (21) وإبراهيما دياكيه (84 من ركلة جزاء) هدفي الجزيرة، والبرازيلي رودريغو كاريكا (51) هدف النصر.
ورفع الجزيرة رصيده في المركز الأول الى 32 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه بني ياس الذي يلعب غداً السبت مع الشباب، فيما بقي النصر سادساً وله 16 نقطة.
وتخلى دبي عن المركز الحادي عشر لمصلحة ضيفه العين بعد فوزه عليه بهدف وحيد، سجله حسن محمد في الدقيقة 64. وصعد دبي الى المركز التاسع برصيد 12 نقطة، فيما توقف رصيد العين عند 11 نقطة.
وأصبح العين مهدداً فعلياً بالهبوط الى الدرجة الأولى بعدما أصبح وصيفاً للمركز الأخير، محققاً أسوأ نتائج له منذ فترة طويلة، مع العلم بأنه صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري (9 مرات) وسبق له أن أحرز لقب دوري أبطال آسيا عام 2003.
ويلعب اليوم الأهلي مع الظفرة، والوحدة مع الوصل، وبعد السبت الشارقة مع الاتحاد كلباء.

... والكويتي

حقق الكويت المتصدر فوزاً كاسحاً على العربي صاحب المركز الثالث 5 - 1 في أبرز مواجهات المرحلة العاشرة من بطولة الكويت لكرة القدم، وواصل القادسية مطاردته له بعد تغلبه بصعوبة على النصر 2 - 1.
واحتفظ الكويت بالصدارة، رافعاً رصيده الى 23 نقطة بفارق الأهداف عن القادسية، فيما تجمد رصيد العربي عند 20 نقطة في المركز الثالث. ومني الساحل بخسارة ثقيلة للمرة الثانية على التوالي وكانت أمام ضيفه كاظمة 1-6.
وعودة الأردني
تعود عجلة الدوري الأردني إلى الدوران، بعد توقفها حوالى شهرين تقريباً بسبب مشاركة المنتخب بكأس آسيا، حيث يفتتح الوحدات المتصدر المرحلة الـ 12 اليوم بمباراة صعبة نسبياً مع منشية بن حسن الخامس. ويتصدر الوحدات الترتيب بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، الفيصلي حامل اللقب، بعدما حقق 10 انتصارات من أصل 11.
وتتجه الأنظار غداً الى ملعب البتراء، في عمّان، الذي يحتضن مواجهة الفيصلي الثاني وحامل اللقب مع الأهلي الجريح والذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن. ويلتقي اليوم الرمثا مع كفرسوم، والبقعة مع الجزيرة، ويستضيف شباب الأردن غداً العربي، والحسين اليرموك.




طلاق ميتسو والمنتخب القطري

فضّ الاتحاد القطري لكرة القدم رسمياً عقد مدرب المنتخب الوطني برونو ميتسو الفرنسي بطريقة ودية، وذلك عقب إخفاقه في كأس آسيا التي استضافتها قطر أخيراً.
ورفض الشيخ حمد بن خليفة، رئيس الاتحاد القطري، التطرق إلى البديل، مشيراً إلى أنه لم يحسم أمر المدرب الجديد، وقد يُعلَن عنه الأسبوع المقبل، مؤكداً أن البرتغالي كارلوس كيروش ليس من المرشحين لتولي المنصب، وأن وجوده في الدوحة الأسبوع الماضي كان بدعوة من الاتحاد لكي يشاهد نهائي كأس آسيا. من جانبه، قال ميتسو إنه كانت لديه طموحات كبيرة لم يستطع تحقيقها لأسباب كثيرة، مشيداً بتعاون اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية.
ووصل المنتخب القطري في البطولة القارية إلى الدور ربع النهائي قبل خسارته أمام نظيره الياباني (2ـ3) الذي توج لاحقاً باللقب.