بلاتيني يلجأ إلى محكمة التحكيم...


لجأ الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلى محكمة التحكيم الرياضي في لوزان للطعن في قرار إيقافه 90 يوماً من قبل لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي للعبة، بحسب ما ذكر محاموه، وذلك بعدما رفضت لجنة الاستئناف في «الفيفا» طعونه، مؤكدة عقوبة الإيقاف المتخذة بحقه مع السويسري جوزف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي، من قبل الغرفة القضائية.

وقال محامو بلاتيني، في بيان حصلت على نسخة منه وكالة «فرانس برس»: «تم تقديم طعن ميشال بلاتيني رسمياً الى محكمة التحكيم لإلغاء قرار فيفا بإيقافه موقتاً 90 يوماً في 8 تشرين الأول الماضي».

... ورئيس اتحاد تشيلي يقرّ بتورطه

اعترف سيرجيو خادوي، غداة استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد التشيلياني لكرة القدم، بأنه متورط في فضيحة الفساد التي تهزّ الاتحاد الدولي «الفيفا». وكتبت صحيفة «إل مركوريو» أن خادوي «اعترف بذنبه في التهم الموجهة إليه من قبل القضاء الأميركي، وقبل التعاون مع التحقيق في مقابل عقوبة مخففة».

المصارعة البلغارية خارج «أولمبياد ريو»

أفاد الاتحاد الدولي للمصارعة بأنه استبعد بلغاريا من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، الصيف المقبل، بسبب اكتشاف حالات عدة من المنشطات في صفوف رباعيها.
واتُّخذ القرار على هامش بطولة العالم للمصارعة التي انطلقت أمس في هيوستن (الولايات المتحدة)، على إثر الفحص الإيجابي لـ11 مصارعاً بلغارياً تناولوا مادة «ستانوزولول» المحظورة، خلال معسكر تدريبي في تبيليسي.