سيكون الحديث كلّه عن المهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي سيخوض أولى مبارياته مع فريقه الجديد تشلسي في مواجهة فريقه السابق ليفربول، في المباراة المرتقبة بينهما على ملعب «ستامفورد بريدج»، في المرحلة الـ 28 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وكان توريس قد انتقل الى تشلسي الاثنين، تاركاً «الحمر» في خطوة مفاجئة، لكن الفريق الشمالي استثمر المبلغ الذي حصل عليه من صفقة توريس ليتعاقد مع مهاجمين جديدن، هما: الأوروغوياني لويس سواريز القادم من أياكس أمستردام، وإندي كارول من نيوكاسل يونايتد.ويتوقع أن يشارك سواريز أساسياً بعد نزوله احتياطياً في مباراته الرسمية الأولى ضد ستوك سيتي منتصف الأسبوع الجاري، وتسجيله الهدف الثاني لفريقه، بينما يعاني كارول من الإصابة.
في المقابل، يبدو مانشستر يونايتد مرشحاً للاحتفاظ بسجله خالياً من الهزائم في مبارياته الـ 29 حتى الآن عندما يحلّ ضيفاً على متذيّل الترتيب ولفرهامبتون.
ويأمل «الشياطين الحمر» أن يكون الولد الذهبي واين روني قد استعاد شهيته التهديفية بعد الثنائية التي سجلها في مرمى أستون فيلا الثلاثاء الماضي.
أما أرسنال الثاني فيحلّ ضيفاً على نيوكاسل يونايتد في مباراة ثأرية للأول الذي سقط على أرضه فجأةً في مرحلة الذهاب.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- السبت:
ستوك سيتي - سندرلاند (14.45)
أستون فيلا - فولام (17.00)
إفرتون - بلاكبول (17.00)
مانشستر سيتي - وست بروميتش البيون (17.00)
نيوكاسل - أرسنال (17.00)
توتنهام - بولتون (17.00)
ويغان - بلاكبيرن (17.00)
ولفرهامبتون - مانشستر يونايتد (19.30)
- الأحد:
وست هام - برمنغهام (15.30)
تشلسي - ليفربول (18.00)

إسبانيا

يستضيف برشلونة المتصدر اتلتيكو مدريد، في المرحلة الـ 22 من الدوري الإسباني، متطلعاً الى تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في «الليغا»، والمسجّل باسم غريمه الملكي في موسم 1960ـــــ1961 الذي كان يضم 16 فريقاً فقط، بعدما حقق فوزه الـ 15 توالياً في الأسبوع الماضي.
يذكر أنّ عشاق الكرة في العالم على موعد مع نهائي مثير في كأس إسبانيا بعد بلوغ برشلونة وريال مدريد مباراة القمة منتصف الأسبوع الحالي.
وقال لاعب وسط برشلونة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو: «اتلتيكو مدريد خصم قوي وقد لمست ذلك من خلال فوزه بلقب «يوروبا ليغ» الموسم الماضي وفوزه على أنتر ميلانو الإيطالي في الكأس السوبر الإيطالية». وأضاف: «يضمّ أتلتيكو في صفوفه أحد افضل مهاجمين في العالم، وهما: سيرجيو أغويرو ودييغو فورلان، ويجب أن نكون في كامل تركيزنا لكي نشل حركتهما».
في المقابل، يبدو الخطأ ممنوعاً على ريال مدريد عندما يستضيف ريال سوسييداد، راصداً عدم السماح لبرشلونة بالابتعاد أكثر من سبع نقاط في الصدارة لكي يحافظ على آماله في انتزاع اللقب منه.
وهنا البرنامج:
- السبت:
اوساسونا - مايوركا (19.00)
الميريا - اسبانيول (19.00)
اتلتيك بلباو - سبورتينغ خيخون (19.00)
خيتافي - ديبورتيفو لا كورونيا (19.00)
سرقسطة - راسينغ سانتاندر (19.00)
فياريال - ليفانتي (21.00)
برشلونة - اتلتيكو مدريد (23.00)
- الأحد:
اشبيلية - ملقة (18.00)
ريال مدريد - ريال سوسييداد (20.00)
فالنسيا - هيركوليس (22.00)

إيطاليا

يدرك كل من روما وأنتر ميلانو أن الفائز من لقائهما المرتقب، في المرحلة الـ 24 من الدوري الإيطالي سيكون الأقرب إلى منافسة ميلان على إحراز اللقب.
ويقول قائد روما فرانشيسكو توتي: «إنها مباراة في غاية الأهمية، على الرغم من أن الطريق لا يزال طويلاً جداً. إذا نجحنا في الفوز فسندخل مجدداً في منافسة محتدمة مع ميلان، وخصوصاً أننا نملك مباراة مؤجلة أيضاً».
وعن قلة الأهداف التي سجلها هذا الموسم، حيث زار الشباك ثلاث مرات فقط في 19 مباراة، قال توتي: «لست قلقاً على الإطلاق، سأسجل الأهداف قريباً. أنا واثق من هذا الأمر».
في المقابل، سيكون يوفنتوس مطالباً بالفوز على كالياري لكي يعزز آماله في احتلال أحد المراكز الأوروبية وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي.
وكان فريق «السيدة العجوز» قد خاض موسماً سيئاً للغاية الموسم الماضي، حيث احتل المركز السابع وفشل في المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ما دفع بإدارة النادي الى تعزيز صفوف الفريق والاستعانة بخدمات المدرب لويجي دل نيري.
وحقق الفريق انطلاقة جيدة في مطلع الموسم الحالي، لكن نتائجه ساءت كثيراً منذ مطلع العام الجاري، إذ خسر خمساً من مبارياته الثماني، منها الثلاث الأخيرة على التوالي.
وهنا البرنامج:
- السبت:
اودينيزي - سمبدوريا (19.00)
كالياري - يوفنتوس (21.45)
- الأحد:
بولونيا - كاتانيا (15.30)
بريشيا - باري (16.00)
جنوى - ميلان (16.00)
لاتسيو- كييفو (16.00)
ليتشي - باليرمو (16.00)
نابولي - تشيزينا (16.00)
بارما - فيورنتينا (16.00)
انتر ميلانو - روما (21.45)

فرنسا

يأمل ليل، الساعي الى إحراز أول لقب محلي له منذ 57 عاماً، المحافظة على تقدّمه في الصدارة عندما يحل ضيفاً على أوسير في المرحلة الـ 22 من الدوري الفرنسي.
ويتقدّم ليل بفارق 4 نقاط عن منافسه المباشر باريس سان جيرمان، علماً بأن 7 نقاط فقط تفصل الأول عن صاحب المركز السابع.
في المقابل، يحل باريس سان جيرمان الذي يأمل بدوره إحراز اللقب المحلي للمرة الأولى منذ عام 1994، ضيفاً على رين أحد فرق المقدمة في لقاء لا يخلو من صعوبة.
وكان فريق العاصمة يأمل تعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية، لكنه اضطر الى التخلي عن خدمات ستيفان سيسينيون لمصلحة سندرلاند الإنكليزي، فيما لم يوفق في الحصول على خدمات هداف سانت اتيان ديميتري باييه.
وهنا البرنامج:
- السبت:
بريست - نانسي (20.00)
كاين - لوريان (20.00)
لنس - فالنسيان (20.00)
مرسيليا - أرل أفينيون (20.00)
مونبلييه - سانت اتيان (20.00)
نيس- سوشو (20.00)
رين - باريس سان جيرمان (22.00)
- الأحد:
أوسير - ليل (18.00)
تولوز - موناكو (18.00)
ليون - بوردو (22.00).
(أ ف ب)


في ألمانيا

فقد بوروسيا دورتموند المتصدر نقطتين ثمينتين في سعيه الى التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد سقوطه في فخ التعادل مع ضيفه شالكه 0-0، في افتتاح مباريات المرحلة الحادية والعشرين.
واستطاع رجال المدرب فيليكس ماغاث (الصورة) الوقوف بوجه هجمات دورتموند فذهبت جميع محاولات الأخير أدراج الرياح، لينتهي «دربي» منطقة الرور بالتعادل السلبي، وهي من المرات النادرة هذا الموسم التي يفشل فيها رجال المدرب يورغن كلوب بالتسجيل.
ورفع دورتموند رصيده في الصدارة الى 51 نقطة فيما تقدّم شالكه الى المركز التاسع مؤقتاً برصيد 26 نقطة.