سيكون ملعب العباسيين في دمشق مرصداً للاهتمامات عندما يستضيف دربي العاصمة بين الشرطة، الثاني، وجاره الوحدة، الثالث، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري السوري لكرة القدم، التي تقام اليوم. وستكون كل الاحتمالات مفتوحة في المباراة، نظراً إلى قوة وتقارب مستوى الطرفين، وحرص كل منهما على مواصلة الضغط على الآخر من جهة، وعلى المتصدر من جهة ثانية.


وسيخوض الشرطة المباراة بقيادة مدربه الجديد الروماني تيتا فاليريو مدرب الاتحاد السابق، الذي قاد منتخب سوريا في كأس آسيا الأخيرة في الدوحة، فيما يقود الوحدة المدرب الوطني نزار محروس، وتعد المباراة مواجهة بين أقوى دفاع، الشرطة، وأقوى هجوم، الوحدة. ويحل الكرامة المتصدر ضيفاً على تشرين في اللاذقية، ويحتاج الفريق الحمصي الى جهود مضاعفة للخروج بنتيجة إيجابية نظراً إلى قوة تشرين في ملعبه من جهة، وتحسن نتائجه الأخيرة بعد التعاقد مع المهاجم اللبناني محمد غدّار. ويلتقي في حماه الطليعة مع الاتحاد، وفي دمشق الجيش مع الجزيرة، وفي دير الزور الفتوة مع النواعير، وفي حمص الوثبة مع المجد، وفي ادلب أميّة مع حطين.
■ الأردن : يعتزم رئيس نادي الوحدات متصدر الدوري الأردني طارق خوري تقديم احتجاج رسمي للاتحاد الأردني على القرارات المتعلقة بمباراة الفريق أمام منشية بني حسن في الجولة الثانية عشرة للبطولة. وأشار خوري في تصريح صحفي الى أن النادي سيتقدم باحتجاج رسمي لإحساسه بظلم لحق به عبر حرمانه ركلتي جزاء كان من شأنهما تغيير نتيجة المباراة. وكان الاتحاد قد عدّ فريق الوحدات مهزوماً 3-0 أمام فريق منشية بني حسن بسبب سلوك غير رياضي لحارسه عامر شفيع، الذي عوقب بالإيقاف لمدة عام واحد. وتعرّض شفيع حارس مرمى الوحدات ومنتخب الأردن بالضرب للحكم أدهم مخادمة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، بينما كانت النتيجة تشير الى التعادل 1-1 يوم الجمعة الماضي. ورفض خوري التعليق على عقوبة شفيع، لكنه أقر بأن اللاعب الدولي كان «مستفَزاً» داخل الملعب. ورغم هذه الخسارة بقي الوحدات على قمة الدوري الأردني برصيد 31 نقطة، متقدماً بفارق خمس نقاط على غريمه الفيصلي حامل اللقب، فيما أصبح رصيد المنشية مفاجأة الموسم الحالي 20 نقطة في المركز الخامس.
■ قطر: أقال نادي أم صلال القطري مدربه الهولندي تين كات لسوء النتائج التي تحققت حتى الآن بإشرافه، وأسند المهمة إلى مدربه السابق المغربي حسن حرمة الله. وبات تين كات المدرب الرابع الذي يرحل عن الدوري القطري، بعد استغناء الأهلي عن الصربي بيتكوفيتش واستقالة الروماني كوزمين مدرب السد، وفسخ عقد المغربي مصطفى مديح مدرب الوكرة بالتراضي.



فوز الرياضي في سوريا


تقدم فريق الرياضي 1 - 0 على مضيفه الجيش السوري بعد فوزه عليه 94 - 87 (22 - 19، 41 - 38، 64 - 57) في دمشق ضمن ربع نهائي بطولة غرب آسيا لكرة السلة. وتألّق معظم لاعبي الرياضي، وخصوصاً جان عبد النور ونايت جونسون (26 نقطة) ولورين وودز (16 نقطة)، فيما برز من الجيش نور السمان (23 نقطة) والأميركي أنطوني جونز (16 نقطة).
وسيلتقي الفريقان إياباً في بيروت في 21 الجاري. وفي حال فوز الرياضي يتأهل إلى نصف النهائي، أما في حال فوز الجيش فيلعب الفريقان مباراة ثالثة فاصلة في اليوم التالي في بيروت أيضاً.
ويلتقي اليوم الشانفيل مع مضيفه ذوب آهن الإيراني في مدينة أصفهان ضمن الدور عينه. وستقام المباراة عند الساعة 18.00 بتوقيت بيروت، وهي منقولة على شاشة LBC.