لم يستجب رئيس «الفيفا» جوزف بلاتر للآراء التي طالبت بإجراء نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر في الشتاء، حيث أكّد أمس إقامتها في الصيف كما جرت العادة في المونديال.وكان بلاتر نفسه قد توقّع أن يقام مونديال قطر في كانون الثاني بسبب الظروف المناخية خلال فصل الصيف في منطقة الخليج.
وقال بلاتر في تصريح لإذاعة «بي بي سي» البريطانية: «أعتقد أن الامور ليست مدار نقاش في الوقت الحالي، فالاتفاق يقضي بإقامة النهائيات في الصيف»، وتساءل «من كان أول من اقترح إقامة النهائيات في الشتاء؟ إنه (الألماني) فرانتس بكنباور، ثم (رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي) ميشال بلاتيني، وأخيراً جمعية اللاعبين المحترفين».

وأوضح «أنا لست مع هذا أو ذاك. كل ما قلته هو أن الشتاء لا يعني بالضرورة كانون الثاني أو شباط. أعتقد بأن الأمر حالياً ليس على طاولة البحث».
وشرح بأن وفداً قطرياً زار مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ وأعلمه بأن المونديال سيقام في الصيف. وأوضح في هذا الصدد «الاتفاق هو على إقامة المباريات خلال فصل الصيف، وجميع المباريات الـ64 ستقام في دولة قطر».
وختم «كان الأمر واضحاً في ملفات الترشيح بأن اللجنة التنفيذية تملك الحق في التغيير، لكن في هذه الحال، التغيير يجب أن يأتي من قطر».

غياب فابريغاس وفان بيرسي عن منتخبيهما

سيغيّب صانع ألعاب وقائد أرسنال الإنكليزي فرانسيسك فابريغاس عن تشكيلة منتخب غسبانيا لمباراته الودية مع نظيره الكولومبي غداً بسبب التهاب معوي.
من جانبه، أعلن الاتحاد الهولندي أن روبن فان بيرسي أكد للمدرب بيرت فان مارفييك انسحابه من المباراة الودية المقررة بين هولندا والنمسا بسبب إصابته بالأنفلونزا.