انتهت مباراة القمة بين بوسطن سلتيكس وصيف بطل الموسم الماضي وضيفه اورلاندو ماجيك بفوز الأول 91-80، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلّة. وكان صانع الألعاب المميز راجون روندو أفضل مسجلي بوسطن (26 نقطة) الذي حقق فوزه الرابع والعشرين من أصل 27 مباراة. أما من ناحية اورلاندو الذي مني بهزيمته الخامسة في مبارياته الثماني والعشرين الاخيرة من اصل 42 مباراة، فكان دوايت هاورد أفضل مسجليه بـ28 نقطة مع 13 متابعة.

و لم يجد ميامي هيت صعوبة تذكر في تحقيق فوزه السادس على التوالي والسابع والثلاثين في 51 مباراة بعدما تخطى عقبة ضيفه لوس انجلس كليبرز 97-79 بفضل تألق دواين وايد الذي سجل 28 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و8 متابعات. وأضاف كريس بوش 16 نقطة مع 7 متابعات وايدي هاوس 15 نقطة، بينما اكتفى ليبرون جيمس بـ12 نقطة، وهو ادنى معدل له هذا الموسم، فيما كان بلايك غريفين أفضل مسجلي كليبرز بـ21 نقطة مع 16 متابعة.
وتعملق اماري ستودماير وقاد نيويورك نيكس لفوزٍ مستحق على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 117-103، بتسجيله 41 نقطة (اعلى معدل له هذا الموسم) مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وكان لاندري فيلدز الذي يخوض موسمه الأول في الدوري، ثاني افضل المسجلين في صفوف نيويورك بـ25 نقطة مع 10 متابعات، ليساهم في الفوز السادس والعشرين لفريق مدينة الـ«بيغ أبل» من اصل 50 مباراة، فيما كان التون براند افضل لاعبي فيلادلفيا بـ28 نقطة.
وحقق إنديانا بايسرز فوزه الرابع على التوالي بقيادة مدربه الجديد فرانك فوغل وجاء بسهولة على حساب مضيفه نيوجيرسي نتس 105-86.
وكان فوغل قد انتقل من مساعد المدرب الى المدرب الاساسي بعد اقالة جيم أوبراين من منصبه في 30 كانون الثاني الماضي. وكان دانتي جونز افضل لاعبي إنديانا بتسجيله 18 نقطة، فيما كان ديفين هارس وبروك لوبيز افضل لاعبي نيوجيرسي، الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والسابعة والثلاثين، بـ13 نقطة لكل
منهما.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس - بوسطن سلتيكس، نيو اورليانز هورنتس - مينيسوتا تمبروولفز، ممفيس غريزليس - لوس انجلس لايكرز، دالاس مافريكس - كليفلاند كافالييرز، دنفر ناغتس - هيوستن روكتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - شيكاغو بولز، يوتا جاز - ساكرامنتو كينغز، غولدن ستايت ووريرز - فينيكس صنز.