فوز «منتخب الرئيس» في الركبي ليغ
أحرز منتخب الرئيس بطولة الدورة الثلاثية التي نظمها اتحاد الركبي ليغ، استعداداً لاختيار ثلاثين لاعباً ستشارك نخبتهم في تصفيات كأس العالم في الفترة المقبلة.
وفاز منتخب الرئيس الذي يدربه «رئيس الاتحاد» محمد حبوس على منتخب الاتحاد الذي يدربه فيصل جابر 32 – 14، وعلى منتخب دون الـ20 عاماً الذي يدربه نايف أبي سعيد 50 – 6. وحل منتخب الاتحاد ثانياً بفوزه على منتخب دون الـ20 عاماً 26 – 4. من ناحية ثانية، انطلقت الدورة المدرسية في بيروت (فئة دون الـ16 سنة) بمباراة انتهت بفوز فريق انترناشونال كوليدج على فريق مدرسة كابوسين 36 – 12. وفي الشمال، تواصلت الدورة المدرية (فئة الـ16 سنة)، ففاز الزاهرية على نموذج 16 – 4، والبلمند على الأمير فخر الدين 12 – 8، وكفرحابو على الزاهرية 8 – 4، وتعادل الأمير فخر الدين مع كفرحابو 8 – 8.

نتائج IML

أذاع نادي خريجي المؤسسة اللبنانية الحديثة – الفنار IML نتائج لاعبيه ولاعباته الذين شاركوا في بطولات لبنان في التايكواندو للعام 2010 وأحرزوا أربع ذهبيات وفضية وبرونزية، إضافة إلى برونزية في دورة الحسن الدولية في الاردن، وذلك بعد تعميم الاتحاد اللبناني للعبة النتائج الرسمية على أنديته.
وهنا النتائج الفنية المسجلة: - احرزت اللاعبة ماريا حبيب برونزية وزن (دون 32 كلغ) في دورة الحسن الاردنية الدولية في عمان. - أحرزت مارييلا ابو حبيب ذهبية وزن (دون 30 كلغ) في بطولة لبنان للفتيات للحزام الاسود (تحت الـ11 سنة)، وأحرزت نور سالم فضية وزن تحت 46 كلغ (12-13 سنة)، كذلك أحرز ألبرتينو كريكر برونزية وزن تحت 30 كلغ (تحت الـ11 سنة)، ومارك غصن ذهبية وزن تحت 36 كلغ (تحت الـ11 سنة). وأحرز بيتر رزق ذهبية وزن تحت تحت 52 كلغ (12-13 سنة)، وراي أبو عاصي ذهبية وزن فوق 55 كلغ (12-13 سنة). وحل فريق النادي للفتيان ثالثاً في ترتيب البطولة برصيد 3 ذهبيات وبرونزية، علماً بأنه شارك بست لاعبين، وحلّ خلف المريميين والانترانيك، وبين 13 نادياً اتحادياً.

أول دوري فلسطيني نسوي

أطلق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أمس، أول دوري كرة قدم نسوي، وسط حضور جمهور غفير فاق ثمانية آلاف متفرج، غالبيتهم من النساء. ووصف رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب انطلاقة الدوري النسوي بـ«الثورة الاجتماعية والسياسية والرياضية لمصلحة المرأة». وقال الرجوب في مؤتمر صحافي عقده قبل انطلاق المهرجان «انطلاق دوري نسوي في الهواء الطلق، هو إشارة إلى إعلان الوقوف لمصلحة المرأة الفلسطينية التي خاضت المعركة السياسية مع الرجل». وانطلقت أولى مباريات الدوري النسوي بين فريق الديار التلحمي وسرية رام الله، حيث انتهت المباراة لمصلحة الاول 2 - 0. ويشارك في الدوري 16 نادياً، استُعرضت أمام الجماهير الغفيرة، حيث سيقسم الدوري إلى قسمين، الاول دوري وفق المقاييس الدولية (11 لاعبة) وتشارك فيه ستة فرق، وتشارك الفرق العشرة الأخرى في دوري حسب شروط الخماسيات.