أعاد لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب كتابة سيناريو نهائي الموسم الماضي عندما خرج فائزاً من مواجهته وبوسطن سلتيكس وصيفه 92-86، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. ويعود الفضل في فوز لايكرز الى كوبي براينت صاحب 23 نقطة، وزميله الإسباني باو غاسول الذي أضاف 20 أخرى، بينما كان المخضرم راي ألن أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 20 نقطة، وقد حطّم الرقم القياسي في عدد الرميات الثلاثية التي سجلها في مسيرته، متخطّياً نجم إنديانا بايسرز ريجي ميلر. ونجح ألن في تسجيل 2561 رمية ثلاثية في مسيرته حتى الآن في 6430 محاولة. وهذه هي الخسارة الثالثة لبوسطن الذي سقط أمام ليكرز 3-4 في الدور النهائي للموسم في مبارياته الأربع الأخيرة، فيما حقق لايكرز فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة.

يذكر أن بوسطن خاض المباراة من دون لاعبَين مهمّين في صفوفه، هما: العملاق شاكيل أونيل وجرماين أونيل.
وفرض كارميلو أنطوني نفسه نجماً لمباراة فريقه دنفر ناغتس أمام سان أنطونيو سبرز، وقاده الى فوز صعب بفارق نقطة واحدة فقط 121-120 ملحقاً به الخسارة الأولى في 11 مباراة.
وحسم دنفر الموقف في الدقيقتين الأخيرتين عندما سجل 11 نقطة مقابل واحدة فقط لمنافسه.
وأضاف شاونسي بيلابس 30 نقطة لدنفر، الذي بات سجله يتضمن 31 فوزاً و23 خسارة هذا الموسم، فيما سجل زميله أرون أفالو 24 نقطة، منها 19 في الربع الأخير.
وفي مباراة ثالثة، فاز فينيكس صنز على غولدن ستايت ووريرز 112-88.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس - نيو جيرسي نتس، تورونتو رابتورز - بورتلاند ترايل بلايزرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - سان أنطونيو سبرز، أورلاندو ماجيك - نيو أورليانز هورنتس، إنديانا بايسرز - مينيسوتا تمبروولفز، ديترويت بيستونز - ميامي هيت، كليفلاند كافالييرز - لوس أنجلس كليبرز، نيويورك نيكس - لوس أنجلس لايكرز، ممفيس غريزليس - ميلووكي باكس، يوتا جاز - فينيكس صنز.