بات غولدن ستايت ووريرز ثالث فريق في تاريخ الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة يحقق الفوز الخامس عشر على التوالي منذ انطلاق الموسم، وجاء على حساب دنفر ناغتس 118-105.


ولحق غولدن ستايت، بطل النسخة الماضية، بفريقي واشنطن وهيوستن روكتس اللذين حققا هذا الإنجاز موسمي 1948-49، و1993-94 على التوالي.
وقياساً بالعروض التي يقدمها، فإن غولدن ستايت مرشّح للانفراد بالرقم القياسي وربما تعزيزه، خصوصاً أن منافسه المقبل هو لوس أنجلس لايكرز الجريح، الذي يحل ضيفاً عليه الأربعاء.
والفوز الذي حققه ووريرز على دنفر هو العاشر الذي يتخطى فيه حاجز المئة نقطة أيضاً.
ونجح غولدن ستايت في حسم جميع مبارياته الخمس بفارق بلغ 14,4 نقطة في المباراة الواحدة، في حين يتألق في صفوفه ستيف كورين، أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي والذي يسجل بدوره معدلاً مقداره 32,7 نقطة في المباراة الواحدة، علماً بأنه اكتفى بـ19 نقطة في 28 خاضها أمام دنفر، وهي المرة الأولى التي ينزل فيها تحت حاجز الـ20 نقطة هذا الموسم.
وساهم في فوز غولدن ستايت أيضاً كل من كلاي طومسون بتسجيله 21 نقطة وهاريسون بارنز بـ17 نقطة وأندريه إيغوودالا بـ12 نقطة.
وقال كوري عن إنجاز فريقه: "تحقيق 15 فوزاً متتالياً هو أمر رائع، لكننا نريد مواصلة سلسلة الانتصارات اعتباراً من المباراة المقبلة على أرضنا".
أما الرقم القياسي الآخر الذي يسعى غولدن ستايت إلى تحطيمه فهو عدد الانتصارات في الموسم العادي والمسجل باسم شيكاغو بولز بقيادة الأسطورة مايكل جوردان عندما حقق 72 فوزاً من أصل 82 مباراة.
وفي المباريات الأخرى، مُني لوس أنجلس كليبرز بخسارته الثالثة على التوالي بسقوطه أمام تورونتو رابتورز على ملعبه 80-91، في حين تعرّض دالاس مافريكس لخسارته الأولى بعد ستة انتصارات متتالية بسقوطه أمام اوكلاهوما سيتي 114-117.
وفاز بروكلين نتس على بوسطن سلتيكس 111-101، ونيو أورليانز بيليكانز على فينيكس صنز 122-116، وبورتلاند ترايل بلايزرز على لوس أنجلس لايكرز 107-93.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - أورلاندو ماجيك، تشارلوت هورنتس - ساكرامنتو كينغز، ميامي هيت - نيويورك نيكس، مينيسوتا تمبروولفز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ميلووكي باكي - ديترويت بيستونز، سان أنطونيو سبرز - فينيكس صنز، يوتا جاز - أوكلاهوما سيتي ثاندر.