سيكون عشاق كرة القدم، الليلة، على موعد مع انطلاق ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، حيث يقف ميلان متصدر الدوري الإيطالي أمام اختبار صعب للغاية عندما يستضيف توتنهام هوتسبر الإنكليزي.ويملك ميلان الأسلحة اللازمة للخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الذهاب، في ظل وجود السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيليين روبينيو وباتو، لكنه لن يتمكن من استخدام أنطونيو كاسانو لأنه شارك مع سمبدوريا في الدور التمهيدي.
في المقابل، يملك مدرب توتنهام هاري ريدناب الذي يشارك فريقه في المسابقة للمرة الثانية فقط، عدداً لا بأس به من اللاعبين المميزين، على رأسهم صانع الألعاب الهولندي رافايل فان در فارت وجيرماين ديفو وبيتر كراوتش، إضافة الى الكرواتيين نيكو كرانيشار ولوكا مودريتش، لكنه سيفتقد الويلزي المميز غاريث بايل الذي يعاني من إصابة في ظهره.
وعلى ملعب «ميستايا»، يبدو باب الاحتمالات مفتوحاً على مصراعيه عندما يتواجه فالنسيا الإسباني مع ضيفه شالكه الألماني في مباراة ستشهد عودة مهاجم شالكه راوول غونزاليس الى موطنه للمرة الأولى منذ تركه ريال مدريد في طريقه الى غيلسينكيرشن.
وتتجه الأنظار، غداً، الى موقعة أرسنال الإنكليزي وضيفه برشلونة الإسباني في مواجهة نارية نظراً إلى تشابه أسلوب أداء الفريقين باعتمادهما على «السهل الممتنع»، ولا شك بأن نتيجة الذهاب على ملعب «الإمارات» لها أهميتها في تحديد معالم المتأهل الى ربع النهائي.
وسيعتمد برشلونة على نجومه: الأرجنتيني ليونيل ميسي وأندريس إينييستا وشابي هرنانديز ودافيد فيا، فيما يعتمد «المدفعجية» على الفرنسي سمير نصري والهولندي روبن فان بيرسي والإسباني فرانسيسك فابريغاس.
وفي مباراة ثانية، يحلّ شاختار دونيتسك الأوكراني على روما الإيطالي في مباراة يصعب تحديد هوية الفائز فيها نظراً الى تقارب مستوى الفريقين.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الثلاثاء:
ميلان × توتنهام (21،45)
فالنسيا × شالكه (21،45)
- الأربعاء:
أرسنال × برشلونة (21،45)
روما × شاختار دونيتسك (21،45).

يوروبا لبغ

ينطلق، الليلة أيضاً، ذهاب دور الـ 32 من مسابقة «يوروبا ليغ» بمباراة واحدة يحلّ فيها مانشستر سيتي الإنكليزي ضيفاً على أريس سالونيكي اليوناني (19،00).