حقق أرسنال فوزاً غالياً على ضيفه برشلونة في ذهاب دور الـ 16 لدوري ابطال أوروبا، في الوقت الذي عاد فيه شاختار وتوتنهام بفوزين ثمينين من خارج ملعبيهما وحذا حذوهما شالكه بتعادله مع فالنسيا

قلب أرسنال الانكليزي تأخره الى فوز ثمين على برشلونة الاسباني 2-1، في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ولاحت أولى الفرص الخطرة لأرسنال عندما تلقى الهولندي روبن فان بيرسي تمريرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية بيد أن الحارس فيكتور فالديز كان لها بالمرصاد (5).
وسرعان ما رد برشلونة عبر انفرادية من الأرجنتيني ليونيل ميسي من تمريرة رائعة لدافيد فيا الا ان «ليو» سددها بمحاذاة القائم الأيسر (14).
ثم رد ميسي التحية لفيا بتمريرة ممثالة استطاع الأخير ترجمتها بسهولة في شباك «المدفعجية» (26).
وفي الشوط الثاني منح فان بيرسي هدف التعادل لأرسنال بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء فشل فالديز في التصدي لها (78).
ثم حقق الروسي أندريه أرشافين هدف الفوز الغالي لأرسنال بتسديدة أخرى من داخل المنطقة (85).
وبات شاختار دونيتسك الأوكراني على بعد خطوة من بلوغ الدور ربع النهائي بعد فوزه الثمين على مضيفه روما الايطالي 3-2، سجلها جادسون (29) وكوستا (36) والبرازيلي أدريانو (42) لشاختار وسيموني بيروتا (28) والفرنسي مينيز (61) لروما.
وخطا توتنهام هوتسبر الانكليزي بدوره خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه ميلان الايطالي 1-0.
ويدين الفريق اللندني بفوزه الى عملاقه بيتر كراوتش الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 80. وتعقدت مهمة ميلان الباحث عن لقبه الثامن في هذه المسابقة، لانه بات مطالباً بالفوز على توتنهام اياباً في مهمة صعبة.
واعادت المباراة الى الذاكرة مواجهة الفريقين موسم 1971-1972 عندما التقيا للمرة الوحيدة وكانت في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، عندما فاز الفريق اللندني 2-1 ذهاباً في لندن، قبل ان يتعادلا 1-1 اياباً في ميلانو.
وتأثر ميلان كثيراً بغياب صانع العابه اندريا بيرلو بسبب الاصابة بالاضافة الى غياب ثلاثيه الجديد المنضم الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية انطونيو كاسانو والهولنديين مارك فان بومل وايمانويلسون كونهم شاركوا في المسابقة مع فرقهم السابقة سمبدوريا وبايرن ميونيخ الالماني واياكس امستردام الهولندي على التوالي.
وفشل فالنسيا بدوره في فك عقدة شالكه وسقط في فخ التعادل امامه للمرة الثالثة على ملعبه 1-1.
ونجح فالنسيا في افتتاح التسجيل عندما مرر كرة عرضية من الفرنسي جيريمي ماتيو فتابعها سولدادو بيمناه على يمين الحارس مانويل نوير (17).
وانقذ المهاجم الدولي الاسباني السابق راوول غونزاليزس شالكه من الخسارة وادرك له التعادل اثر تمريرة من مواطنه زميله السابق في ريال مدريد خوسيه مانويل خورادو (64).




«اليويفا» سينظر في اعتداء غاتوزو

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس، أنها ستدرس الاثنين المقبل السلوك السيّئ لقائد ميلان الايطالي جينارو غاتوزو ضد جو جوردان المدرب المساعد لنادي توتنهام هوتسبر الانكليزي، خلال مباراة الفريقين في ميلانو، في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.