يدخل برشلونة مواجهته أمام ضيفه الباسكي أتلتيك بلباو في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو واضع نصب عينيه تضميد جراح خسارته أمام أرسنال 1ـ2 في دوري أبطال أوروبا، علماً بأن سبورتينغ خيخون أيضاً أوقف سلسلة انتصارات برشلونة الأسبوع الماضي إثر انتزاعه التعادل منه 1ـ1، بعدما حقق الفريق الكاتالوني 16 فوزاً متتالياً. ولم يخسر برشلونة في الدوري المحلي منذ منتصف أيلول الماضي عندما سقط أمام هيركوليس 2ـ0، ولا يريد أن يهدر المزيد من النقاط بعد سقوطه في فخ التعادل أمام سبورتينغ خيخون 1ـ1 علماً بأنه أفلت من الخسارة قبل أن ينقذه دافيد فيا في الدقيقة 80. في المقابل، لم يخض ريال مدريد دوري أبطال أوروبا؛ لكونه سيواجه ليون الفرنسي في هذه المسابقة الأسبوع المقبل، وهو سيلتقي ليفانتي الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو.
وفاز الفريق الملكي في جميع المباريات التي خاضها على أرضه هذا الموسم (11 مباراة)، وقد أكد المدافع البرتغالي بيبي قدرة فريقه على الاقتراب من برشلونة، وقال في هذا الصدد: «سنبذل قصارى جهدنا لتقليص الفارق عن برشلونة، وخصوصاً أننا سنلتقيه على أرضنا إياباً».
وسيغيب عن ريال مدريد حارسه الأساسي ايكر كاسياس لطرده في المباراة الأخيرة لفريقه أمام إسبانيول.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
■ السبت:
فالنسيا × سبورتينغ خيخون (19،00)
ريال مدريد × ليفانتي (21،00)
ريال سرقسطة × أتلتيكو مدريد (23،00)
■ الأحد:
خيتافي × راسينغ سانتاندر (18،00)
فياريال × ملقة (18،00)
ألميريا × ديبورتيفو لا كورونيا (18،00)
أوساسونا × إسبانيول (18،00)
إشبيلية × هيركوليس إليكانتي (20،00)
برشلونة × أتلتيك بلباو (22،00)
■ الاثنين:
ريال سوسييداد × مايوركا (22،00)

إيطاليا

يتطلع إنتر ميلانو إلى مواصلة الضغط على جاره المتصدر ميلان عندما يستقبل كالياري في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي، فيما يحل صاحب المركز الأول ضيفاً على كييفو.
وكان إنتر ميلانو قد فاز في مباراته المؤجلة على فيورنتينا منتصف الأسبوع 2ـ1 خارج ملعبه، وبات على بعد 5 نقاط من جاره، ولأن مباراته مع كالياري ستقام قبل 24 ساعة من مباراة غريمه التقليدي في المدينة الواحدة، يستطيع الاقتراب منه بفارق نقطتين فقط والضغط عليه.
ولا يخوض ميلان مباراته ضد كييفو بظروف جيدة، ذلك لأنه يواجه خطر الخروج الفعلي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بسقوطه على أرضه أمام توتنهام الإنكليزي بهدف وحيد سيكون من الصعب تعويضه على ملعب «وايت هارت لاين» في شمال لندن.
أما إنتر ميلانو، الذي تنتظره مواجهة ساخنة الأسبوع المقبل أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، فيستعيد خدمات مدافعه البرازيلي المخضرم لوسيو الذي يرى أن فريقه استعاد توازنه منذ قدوم المدرب الجديد مواطنه ليوناردو خلفاً للإسباني رافايل بينيتيز.
في المقابل، يسعى روما إلى وقف نزف النقاط والهزائم المتتالية عندما يحل ضيفاً على جنوى. وخسر فريق العاصمة مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، وبات يواجه خطر عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا بتراجعه إلى المركز الثامن.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
بولونيا × باليرمو (19،00)
إنتر ميلانو × كالياري (21،45)
■ الأحد:
ليتشي × يوفنتوس (13،30)
جنوى × روما (16،00)
لاتسيو × باري (16،00)
كييفو × ميلان (16،00)
بارما × تشيزينا (16،00)
أودينيزي × بريشيا (16،00)
فيورنتينا × سمبدوريا (16،00)
نابولي × كاتانيا (21،45)

فرنسا

يبدو ليل المتصدر أمام امتحان صعب عندما يحل ضيفاً على مونبلييه السابع في أقوى مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.
ويخوض الفريق الشمالي اللقاء بعد ثلاثة أيام من مواجهته أيندهوفن الهولندي في الدور الثالث لمسابقة الدوري الأوروبي عندما فرط بفوز في المتناول وسقط في فخ التعادل 2ـ2 بعد تقدمه بهدفين للسنغالي ادريسا غوييه والبرازيلي توليو دي ميلو.
ويحل رين الثاني ضيفاً على تولوز بعد فوزه على باريس سان جرمان ونيس على التوالي، فيما تبرز مباراة مرسيليا الثالث وحامل اللقب مع ضيفه سانت اتيان على ملعب «فيلودروم».
ويحارب مرسيليا على جبهة دوري أبطال أوروبا أيضاً حيث تنتظره مواجهة صعبة للغاية مع مانشستر يونايتد الإنكليزي الأربعاء المقبل.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
أوسير × أرل افينيون (20،00)
بريست × موناكو (20،00)
كاين × فالنسيان (20،00)
لنس × سوشو (20،00)
مرسيليا × سانت اتيان (20،00)
لوريان × بوردو (22،00)
■ الأحد:
مونبلييه × ليل (18،00)
نيس × باريس سان جرمان (18،00)
تولوز × رين (22،00)

كأس إنكلترا

يُنتظر أن لا يواجه مانشستر يونايتد أي صعوبة في مباراته أمام كراولي الهاوي، في دور الـ16 من مسابقة كأس إنكلترا.
وكراولي هو أول فريق من خارج الدرجات الإنكليزية الأربع الذي يبلغ هذا الدور منذ 17 عاماً، وذلك بعدما أطاح فريقي دربي كاونتي وتوركي.
ويؤكد قائد كراولي بابلو ميس أنه يفضل الصعود إلى الدرجة الرابعة على حساب تحقيق أكبر مفاجأة في تاريخ مسابقة الكأس، لو قدر لفريقه إلحاق الهزيمة بمانشستر يونايتد.
ويقول ميس، وهو من أنصار مانشستر يونايتد: «لا أحد يعطينا فرصة الفوز في أولد ترافورد، وهذا أمر طبيعي، لكن الهدف الأهم يبقى الصعود إلى الدرجة الرابعة».
أما مدرب كراولي ستيف إيفانز فقال: «الفوز على مانشستر يونايتد ليس بالمهمة السهلة؛ لأن فرقاً أفضل من فريقي فشلت في تحقيق هذا الأمر، لكنها مباراة واحدة بالنسبة إلينا، ولا شيء نخسره».
ويحل أرسنال ضيفاً على جاره ليتون أورينت من الدرجة الأولى في دربي لندني.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
برمنغهام سيتي × شيفيلد ونزداي (17،00)
مانشستر يونايتد × كراولي (19،15)
ستوك سيتي × برايتون (17،00)
تشلسي × إفرتون (معادة من الدور الرابع) (14،30)
■ الأحد:
فولام × بولتون (17،00)
ليتون أورينت × أرسنال (18،30)
مانشستر سيتي × نوتس كاونتي (معادة من الدور الرابع) (16،00)
■ الاثنين:
وست هام × بيرنلي (22،00).



في إنكلترا

لم يخف نجم وسط تشلسي الإنكليزي فرانك لامبارد أن عدم تأهل فريقه إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل سيمثّل «كارثة» للنادي اللندني. وتراجع تشلسي حامل لقب الدوري إلى المركز الخامس في الترتيب قبل 12 مباراة على نهاية الموسم، إثر فترة من الركود، ليقف أمام خطر عدم التأهل إلى المسابقة القارية العريقة لأول مرة منذ موسم 2003 ـ 2004. وقال لامبارد لشبكة هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «يجب أن ننهي الموسم بين رباعي المقدمة، وسيكون كارثياً عدم تأهلنا». ورأى لامبارد أن فريقه ينبغي أن يركز على مسابقتي الكأس ودوري أبطال أوروبا.