تابع الأنصار العزف على لحن النتائج والأرقام القياسية، فحقق النتيجة الأعلى هذا الموسم باكتساحه ضيفه السلام صور بسداسية نظيفة، ليصعد الى المركز الثاني موقتاً في افتتاح المرحلة الـ15 من بطولة دوري كرة القدم. وحقق البرازيلي أسرع هدف هذا الموسم، إذ افتتح التسجيل في الثانية 32 بتسديدة في أعلى الزاوية اليمنى إثر تمريرة من محمد باقر يونس، وأعطت الإصابة الاندفاع للاعبي «الأخضر»، وأحدثت ثغراً في دفاع السلام الذي جهد للتعادل، فسدد عباس خليفة من بعيد كرة صدّها حارس الأنصار حسن مغنية (5)، وأضاف محمد عطوي الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة خدعت دفاع السلام وحارسه كامل جابر (12)، وقام ادسون بمجهود عن الجهة اليسرى ومررها الى عطوي الذي قام بحركة فنية، وأسكن الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة (34)، وعزز علي ناصر الدين بعد تمريرة من يونس سددها ملتفة ارتطمت بالقائم وتهادت في الشباك (41). وفي الشوط الثاني، بدا الفريق الجنوبي مستسلماً، وحاول الحد من الخسائر، فيما لعب الأنصار بطريقة مرتاحة، فسدد يونس في القائم الأيمن (57)، ثم أضاف ربيع عطايا الخامس إثر عرضية من ادسون (72) واختتم ادسون المهرجان بعدما خطف الكرة من مدافع السلام خضر نجدي، فانفرد وتخطّى الحارس البديل علي خلف وسدد في المرمى الخالي (86).وارتقى المبرة الى المركز الخامس موقتاً بفوزه على ضيفه التضامن صور 2-0 على ملعب بيروت البلدي. وسيطر المضيف على الشوط الأول على الرغم من غياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم علي الاتات وسعد الدين بلهوان والمهاجم البرازيلي جورج دا سيلفا بسبب الإصابة، وافتتح طارق العلي التسجيل عندما تلقى كرة بينية من غسان شويخ فسددها زاحفة في الشباك (15)، ودانت السيطرة في الشوط الثاني للفريق الصوري دون أي فعالية، فأضاف المبرة الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة من حسين سيد على طارق العلي الذي سددها بنفسه الى الزاوية اليمنى (83).
وتستكمل مباريات الأسبوع، غداً الأحد، بأربعة لقاءات لا تخلو من حواجز لفرق المقدمة.
العهد × الساحل (صيدا ـ 17:00): لا قرار للعهد غير تعزيز صدارته (35 نقطة)، للحفاظ على فارق النقاط الست عن الوصيف، فيما يسعى الساحل إلى تضميد جرحه الخماسي الأخير أمام الأنصار (عاشر 10 نقاط).
النجمة × الغازية (المدينة الرياضية ـ 14:15): لقاء حذر بين الوصيف النبيذي (29 نقطة) وشهيته المفتوحة مع تطوره الهجومي والشباب الغازية (عاشر 11 نقطة) الطامح إلى خطف شيء بعد خسارتين.
الصفاء × الإصلاح (الصفاء ـ 14:15): فرصة للصفاء لاستعادة صورته بعد تعادل مع الإخاء أعاده ثالثاً (29 نقطة)، على حساب أسير القاع (3 نقاط).
الإخاء × الراسينغ (بحمدون ـ 14:15): قمة وسطية بين الأبيض (خامس 24 نقطة) لتعويض خسارته الاخيرة أمام السلام ومضيفه الإخاء لمواصلة حصد النقاط (سابع 17 نقطة).

الدرجة الثانية

عرقل الحكمة مضيفه الأهلي صيدا المتصدر وتعادلا 0-0 على ملعب صيدا، في افتتاح المرحلة الـ16 لبطولة الدرجة الثانية. وسمحت النتيجة لطرابلس بالابتعاد في الصدارة بفوزه على الأهلي النبطية 4-0 في طرابلس البلدي، سجلها ابراهيم سويدان (10 و25 و85 من ركلة جزاء) والنيجيري صامويل مالتي (91). وفاز المودة على ضيفه الإرشاد 2-1 في طرابلس الأولمبي. سجل للمودة علاء الراعي (57) ومازن العلي (72)، وللإرشاد ابراهيم مناصري (69).
وحسم التعادل دربي بر الياس بين ناصر والنهضة 1-1 في الخيارة. سجل للنهضة مصطفى الحاج (67) ولناصر محمد نسر (94)، وصد حارس النهضة ركلة جزاء سددها أحمد الشوباصي (19)، وطرد الحكم فيدال حيمور من النهضة (92). وعقب المباراة تعرض الحكم وارطان ماطوسيان للضرب من لاعبي النهضة، معتبرين أنه تحامل عليهم.