عاد ريال مدريد الاسباني بتعادل ثمين من أرض مضيفه ليون الفرنسي 1-1، في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ولم يكن الشوط الأول بالمستوى المطلوب خصوصاً من قبل ريال مدريد حيث ندرت الفرص على المرميين وانحصر اللعب في وسط الملعب مع إقفال دفاعي الفريقين لمنطقتيهما فغرق كل من التوغولي ايمانويل اديبايو وبافيمنتي غوميس في احضان المدافعين. ويمكن تلخيص هذا الشوط بتسديدتين؛ الأولى من البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة حرة تصدى لها الحارس هوغو لوريس (30)، والثانية من غوميس أبعدها ايكر كاسياس في الوقت المناسب (33).


غير ان الحال تبدل مع انطلاق الشوط الثاني حيث دخل ريال مدريد مهاجماً وسدد رونالدو من ركلة حرة فأصابت كرته القائم الأيسر (48) أتبعه سيرجيو راموس برأسية من ركلة ركنية أرتطمت هذه المرة بالعارضة (49).
وجاء الفرج لريال مدريد عن طريق الفرنسي كريم بنزيما فور دخوله مكان اديبايور عندما تلقى كرة من رونالدو وتوغل داخل منطقة الجزاء وسددها من تحت الحارس (66).
لكن غوميس سجل هدف التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء (83).
وقطع تشلسي الانكليزي شوطاً مهماً نحو بلوغ الدور ربع النهائي بعودته من الدنمارك بفوز على كوبنهاغن 2-0، سجلهما الفرنسي نيكولا انيلكا (17 و54).

مباراتا الليلة

تتجه الأنظار إلى مباراة إنتر ميلانو الإيطالي وضيفه بايرن ميونيخ الألماني في إعادة لنهائي الموسم الماضي.
وسيبحث بايرن عن الثأر بعد خسارته أمام إنتر 0ـ2 على ملعب «سانتياغو برنابيو» في 22 أيار الماضي في مباراة شهدت تتويج «نيراتزوري» للمرة الأولى بعد 45 عاماً من الانتظار القاري.
ويعتقد مدرب إنتر ميلانو البرازيلي ليوناردو أن فريق الهولندي لويس فان غال سيكون متحمساً للغاية في مواجهة بطل إيطاليا بعد خسارته الأخيرة، قائلاً: «ستبقى عالقة في أذهانهم. سيبقى الماضي حاضراً، لكن هناك الكثير من الأمور التي تغيرت».
وفي مباراة ثانية، يستضيف مرسيليا بطل فرنسا مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعب «فيلودروم».
ويعاني مرسيليا من غياب مهاجمه المتألق راهناً أندريه ـ بيار جينياك بسبب الإصابة. وترك مهاجم تولوز السابق مباراة فريقه مع سانت اتيان في الدوري (2ـ1) السبت الماضي في الدقيقة الـ74 بعد إصابته في قدمه، ويتوقع أن يغيب 15 يوماً عن الملاعب. وسجل جينياك أربعة أهداف للفريق الجنوبي في آخر 4 مباريات في الدوري بعد بدايته البطيئة هذا الموسم.
وتعرض المهاجمان، البرازيلي برانداو ولويك ريمي للإصابة في مباراة سانت اتيان، لكن تُتوقع مشاركتهما أمام يونايتد، فيما أصبح لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا جاهزاً للمشاركة بعد إبلاله من الإصابة.
من جهته، يخوض يونايتد موسماً مميزاً في الدوري الإنكليزي حيث يتصدر بفارق أربع نقاط عن أرسنال. وتعرض التوأم البرازيلي رافايل وفابيو دا سيلفا للإصابة في مباراة كراولي في الكأس، وانسحب مواطنهما اندرسون من اللقاء بعد تعرضه لإصابة عضلية، كذلك فإن الكوري الجنوبي بارك جي سونغ سيغيب عن الرحلة بسبب الإصابة.

يوروبا ليغ

بلغ سسكا موسكو الروسي دور الـ16 من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بعد تعادله مع ضيفه باوك سالونيكي اليوناني 1ـ1 في إياب دور الـ32 (1ـ0 ذهاباً)، سجلهما سيرغي اغناشفيتش (80) لسسكا وزلاتان ميسلموفيتش (67) لباوك.
ولا يبدو إشبيلية الإسباني في وضع يحسد عليه عندما يواجه مضيفه بورتو البرتغالي (الليلة 19،00) وقد سقط على ملعبه في مباراة الذهاب 1ـ2.