بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً حملة الدفاع عن لقبيه الأخيرين بنجاح في دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.619 مليون دولار، بفوزه السهل على الفرنسي ميكايل لودرا 6-3 و6-3 في الدور الأول. وقال ديوكوفيتش الطامح الى إحراز اللقب الـ 20 في مسيرته الاحترافية: «كانت ظروف المباراة صعبة لأنها أقيمت تحت شمس قوية، كما أنّ لودرا منافس قوي ودخل بمعنويات عالية، وخصوصاً أنه تفوّق عليّ في المواجهة الأخيرة بيننا. كنت حذراً في بداية المباراة، وأحسنت استغلال أخطاء لودرا لحسم النتيجة في مصلحتي مبكراً».


ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل الإسباني فيليسيانو لوبيز الفائز على التايواني ين ـــــ هسون لو 5-0، ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.
ولم يجد السويسري روجيه فيديرر المصنف أول صعوبات أيضاً لتخطي الهندي سوموديف ديفارمان 6-3 و6-3. وتأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو الى الدور الثاني بسهولة كبيرة إثر تغلبه على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-2 و6-0 في 57 دقيقة.
ويلعب دافيدنكو في الدور المقبل مع التشيكي توماس بيرديتش الثالث، الذي كان قد تغلب على الفرنسي الآخر جيريمي شاردي 6-2 و6-3.
ولحق الصربي فيكتور ترويكي والقبرصي ماركوس باغداتيس المصنفان سادساً وسابعاً على التوالي بركب المصنّفين المودّعين مبكراً إثر خسارة الأول أمام الألماني فيليب كولشرايبر 1-6 و6-7، وانسحاب الثاني بسبب الإصابة أمام منافسه الكازاخستاني أندري غولوبيف عقب خسارته الأشواط الأربعة الأولى من المجموعة الأولى.
دورة الدوحة
خرجت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا من الدور الأول من دورة الدوحة الدولية بخسارتها أمام الإسرائيلية شاهار بير 2-6 و4-6.
وارتكبت كوزنتسوفا، بطلة رولان غاروس الفرنسية، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة سابقاً، التي خسرت نهائي دورة دبي أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي الأحد الماضي، أخطاءً بالجملة استغلتها بير لتحسم المباراة في مصلحتها.
ونجحت بير في كسر إرسال منافستها ثلاث مرات في المجموعة الأولى، وكررت الأمر مرةً واحدة في الثانية. وفي مباراتين أُخريين، فازت الإيطالية فلافيا بينيتا على الصينية جي زهينغ 6-2 و6-2، والصينية شواي بينغ على السويسرية تيميا باشينسكي 6-3 و6-2.




ديلراي بيتش تخسر روديك

انسحب الأميركي أندي روديك (الصورة) المصنف أول من دورة ديلراي بيتش بسبب الإجهاد، وسيحل مكانه الأوسترالي مارينكو ماتوسيفيتش الذي سيواجه الإسرائيلي دودي سيلا في الدور الأول. وفي نتائج الدور الأول، تغلب الأميركي سام كيري المصنف ثالثاً على الألماني داستن براون 6-3 و5-7 و6-3، فيما سقط الأميركي جون إيسنر الرابع أمام الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-4 و5-7 و7-6، والألماني بنيامين بيكر السابع أمام الأميركي جيمس بلايك 7-5 و6-4. وفاز الفرنسي فلوران سيرا على الأميركي راين هاريسون 3-6 و6-3 و7-5، والبرازيلي ريكاردو ميلو على الألماني راينر شوتلر 2-6 و6-2 و6-3.