واصل منتخب لبنان الأولمبي استعداداته لخوض التصفيات المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، وتعادل أمس ونظيره السوداني 0-0 في مباراة ودية على ملعب بيروت البلدي، بحضور السفير السوداني في لبنان إدريس سليمان وعدد من أركان السفارة والمستشارين، إضافة إلى عضوي الاتحاد اللبناني لكرة القدم: مازن قبيسي وجورج شاهين.
وجاءت المباراة مناسبة أمام المنتخبين لاختبار قدرة لاعبيهم، وخصوصاً اللبناني، فشهد الشوط الأول سيطرة للضيوف من خلال الفرص والخطورة على المرمى اللبناني، إذ كان الحارس محمد دكرمنجي متألقاً لإبعاد وصدّ الكرات التي كان وراءها أمير كمال ونزار حامد وعثمان باكير.
وتحسّن المنتخب اللبناني في الشوط الثاني، بيد أن التسرع والتسديد العشوائي كانا مصاحبين للفرص التي لاحت أمام مهاجميه محمد حيدر ومصطفى شاهين، إضافة الى البديل حسين علامة.
مثّل لبنان: الحارس محمد دكرمنجي، عمر عويضة، رامي بهلوان، شادي عطيّة، نور منصور (هشام شغري)، حسن فردوس، حسن شعيتو (حسن علويّة)، عبد الله طالب (عمر الكردي)، هيثم فاعور (نيازي شحيمي)، محمد حيدر (حسين علامة)، مصطفى شاهين. قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع زياد مهاجر وعلي عيد ووارطان ماطوسيان.
ويلعب لبنان مباشرة في الدور الثاني من التصفيات بسبب نيله تصنيفاً بين المنتخبات الثلاثة عشرة الأوائل بعدما بلغ المرحلة النهائية في تصفيات أولمبياد بكين 2008.

الأنصار أبعد المبرّة

ضرب الأنصار، حامل اللقب، موعداً مع الصفاء في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان بإقصائه وصيفه المبرة 1-0 على ملعب المدينة الرياضية في ختام مباريات الدور ربع النهائي.
واتّسم الشوط الأول بالعقم نتيجة اتباع الفريقين أسلوب جس النبض وإغلاق المنطقة أمام الخصم، إلا أن الأنصار كان أفضل وجرّب عبر محاولات خجولة، أبرزها تسديدة لمحمد عطوي صدّها حارس المبرة حسن بيطار الى ركنية (7)، وتأثر المبرة لغياب ضابط إيقاعه علي الأتات المصاب، فكان المهاجمان طارق العلي وغسان شويخ صيداً لرقابة الدفاع الأخضر بقيادة راموس. وفي الشوط الثاني، تغيرت أوضاع الفريقين وتخلّيا عن حذرهما وسدّد لاعب المبرة حسن حمود كرة زاحفة صدّها وحيد فتال (47) وانفرد ادسون الأنصار، إلا أن حارس المبرة حسن بيطار كان أسرع (55) وسدد ادسون زاحفة حوّلها بيطار إلى ركنية، وثبتت الثالثة مع ادسون عندما سدد برأسه عرضية من محمد باقر يونس، ساقطة وسط سوء تفاهم بين بيطار وأحد مدافعيه (67). وشهر الحكم بطاقته الصفراء خمس مرات دفعة واحدة بعد إشكال وتضارب بين اللاعبين (75)!! وضغط المبرة بكل ثقله سعياً وراء التعادل فصدّ فتال تسديدة زاحفة من حسين عواضة (80) وأحكم دفاع الأنصار قبضته على فرص المبرة ليحمي تقدم فريقه، وبالتالي الانتقال الى نصف النهائي. قاد المباراة الحكم بشير أواسة.
وسيلتقي الأنصار في الدور نصف النهائي مع الصفاء الذي كان قد أخرج النجمة، فيما يلعب العهد الفائز على الإخاء الأهلي عاليه 5-1 مع شباب الساحل الفائز على السلام زغرتا (درجة ثانية) 2-0.
وأعطى فوز الأنصار معنويات عالية للاعبين عشيّة توجّههم الى أوزبكستان لملاقاة ناساف كارشي في الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء المقبل.

مباراتان مؤجّلتان في الدوري

اليوم: الإخاء × الراسينغ (بحمدون ـ 14:15): فريق الإخاء (سابع 14 نقطة) وضيفه الراسينغ (خامس 24 نقطة)، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ 15 من بطولة الدرجة الأولى.
غداً: النجمة × الغازية (المدينة الرياضية ـ 17:00): النجمة (29 نقطة) يلعب لاستعادة الوصافة التي احتلها الصفاء مؤقتاً (32 نقطة)، مقابل الشباب الغازية (تاسع 11 نقطة) والساعي إلى الارتقاء عن المربع الأدنى.



2 أيار مهرجان المنار

أقامت قناة المنار حفلاً تكريمياً ضم رئيس الاتحاد هاشم حيدر، ورؤساء وأمناء سرّ أندية الدرجة الأولى في لقاء تنسيقي للتداول في أسس استفتاء مهرجان كرة المنار 2 أيار المقبل. ورأى حيدر أن المهرجان من مسؤوليات الاتحاد الذي تنازل بكل طواعيّة لمن تحمّلها بكل جدارة.