قطع منتخب عمان الأولمبي شوطاً كبيراً نحو الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012، بفوزه السهل على ضيفه الطاجيكي 4-1 في ذهاب الدور الاول. وسجل لعمان ناصر الشملي (17) وفهد الجلبوبي (35) ومنصور النعيمي (53) وعيد محمد (65)، ولطاجيكستان ساماد شوكزكروف (13 من ركلة جزاء). وحقق المنتخب الأردني فوزاً صعباً على ضيفه التايواني 1-0. وسجل خليل زيد بني عطية الهدف الوحيد في الدقيقة 82. وتخطّى منتخب الكويت ضيفه منتخب بنغلادش بهدفين نظيفين على ملعب «محمد الحمد» في نادي القادسية. وافتتح حمد امان التسجيل بعد أن قام بمجهود فردي رائع من منتصف المعلب، حيث تجاوز 6 لاعبين وسدد الكرة في الزاوية اليمنى الارضية (42).
واضاف ناصر القحطاني الهدف الثاني بتسديدة مباغتة من مسافة بعيدة خدعت الدفاع والحارس واستقرت في الزاوية العليا (46). وفي المباريات الأخرى، ضمن ذهاب الدور الاول ايضاً، فازت تايلاند على فلسطين 1-0، وايران على قيرغيزستان 1-0، وهونغ كونغ على المالديف 4-0، وتركمانستان على اندونيسيا 3-1، وماليزيا على باكستان 2-0، والهند على ميانمار 2-1. تقام مباريات الإياب في 9 آذار المقبل، باستثناء مباراة سريلانكا والامارات في 11 منه.
ويشارك 22 منتخباً في الدور الاول من التصفيات، يتأهل منها 11 الى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً واياباً، وتنضم الى 13 منتخباً أعلى تصنيفاً، من بينها منتخب لبنان، فتتبارى المنتخبات الـ24 أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منها الى الدور الثالث. وتوزع المنتخبات الـ12 في الدور الثالث على 3 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والإياب، على ان يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في لندن.
وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني بعضها مع بعض ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل احد المنتخبات الأفريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات الاولمبية.