دورة كرة السلّة جامعيّة
افتتحت وحدة النشاط الرياضي في جامعة بيروت العربية دورة كرة السلة للجامعات في قاعة الوحدة الرياضية التابعة لوزارة التربية الوطنية في بئر حسن. وفازت في المباراة الافتتاحية العربية على العربية المفتوحة 67-56.

بطولة السلّة للصم

تقيم اللجنة البارالمبية اللبنانية (الاتحاد اللبناني لرياضة المعوّقين) بطولة كرة السلة للصمّ، التي انطلقت، الثلاثاء، على ملعب الوحدة الرياضية بلقاء بين مركز التعلم للصم ـــ بعبدا ومؤسسة الهادي، انتهت بتقدم مؤسسة الهادي 18ـ13، وستتابع في مطلع آذار بلقاءين بين مؤسسة الأب روبرتس ـــ الهادي ومؤسسة إيراب ومركز التعلم للصم (ملعب الوحدة الرياضية ـ 16:00). وتستمر البطولة كل ثلاثاء.

عودة بعثة التزلّج

عادت بعثة لبنان في التزلّج على الثلج لفئة دون الـ 15 سنة من كوريا الجنوبية بعدما شاركت في «برنامج الحلم» الذي أقيم بمشاركة عدد كبير من المتزلّجين من جنسيات عدة. وتألّفت البعثة من المدربة ألدا يونس، واللاعبين: جواد فرج أبي سمعان، أنطوني رحمة وعبود خليل.

كرة طاولة في AUCE

نظّمت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE، بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة دورة الربيع في كرة الطاولة الجامعية، بمشاركة جامعات لبنان. وفاز بلقب ذوي الاحتياجات الخاصة إيلي رحباني، تلاه أحمد أبو هاشم. وقد فاز بلقب فئة الأسوياء سامر صياح، يليه إيلي رحباني ثم رشاد فخر الدين.

سباق نصف الماراتون السنوي الرابع

أعلنت قوى الأمن الداخلي ونادي أنتر ليبانون رسمياً سباق نصف الماراتون الدولي السنوي الرابع (21,1 كلم)، الذي ينظّمه الطرفان، الأحد المقبل، بإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى. وسيشارك في السباق أكثر من 400 عدّاء وعداءة من الأندية اللبنانية والمؤسسات العسكرية وعناصر من قوات الأمم المتحدة العاملة في الجنوب في 19 فئة عمرية. يذكر أن الانطلاق سيجرى عند الساعة السابعة والنصف من صباح الأحد من منطقة الشيفروليه، وصولاً أمام ثكنة الفهود في ضبية.

المرصد الرياضي

■ دارت تساؤلات حول ما يشاع عن انتقال نادي النجمة الى رعاية مؤسسة الوليد بن طلال، فقد أبدى كثيرون أملهم في ذلك، فيما أعلن مرجع نجماوي عدم علمه بالأمر. وأشار عامل الموقع، ناشر الخبر، الى أنه يحتفظ بتفاصيل التأكيد الى موعد آخر.
■ بعدما سجّل فريق الأبيض «حصان البطولة» أفضل النتائج في ذهاب الدوري بما تيسّر من اللاعبين الذين التزموا بتعليمات المدرب والإدارة بكل إخلاص، بدأ بعض اللاعبين المتضررين «حركشات» تؤثر سلباً على مسيرة الفريق في الوضع الصعب!