بعد توقّف في نهاية الأسبوع إفساحاً في المجال أمام إقامة مباراة «كل النجوم»، عادت منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، وشهدت فوزاً لافتاً لميامي هيت على ساكرامنتو كينغز 117-97، في مباراة برز فيها ليبرون جيمس بتسجيله 31 نقطة و8 متابعات، بينها 21 نقطة في الشوط الأول.
ولقي جيمس مساندة من النجمين الآخرين في الفريق دواين وايد (23 نقطة و7 تمريرات حاسمة) وكريس بوش (22 نقطة و9 متابعات). أما ناحية الخاسر، فقد سجل لاعب الارتكاز الكندي صامويل دالمبرت 18 نقطة و13 متابعة. ومن دون نجمه كارميلو أنطوني، المنتقل الى نيويورك نيكس، تغلب دنفر ناغتس على ضيفه ممفيس غريزليس 120-107، فكان جاي آر سميث الأفضل بـ 26 نقطة، بينما سجل طوني ألن 26 نقطة و8 متابعات للخاسر. واستعاد لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب طريق الفوز عندما تغلب بسهولة على ضيفه أتلانتا هوكس 104-80، بفضل «أم في بي» مباراة «كل النجوم» كوبي براينت صاحب 20 نقطة. ولدى أتلانتا سجل جو جونسون 14 نقطة. وحقق بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية فوزاً هاماً على أرض غولدن ستايت ووريورز 115-93، في مباراة تألق فيها كيفن غارنيت بـ 24 نقطة و12 متابعة، وصانع الألعاب راجون روندو صاحب 19 نقطة و15 تمريرة حاسمة، كما برز بول بيرس مع 23 نقطة. وهذا هو الفوز الأول لبوسطن على أرض غولدن ستايت منذ 29 كانون الأول 2003 وبعد 6 خسارات متتالية.
كذلك، فاز انديانا بايسرز على واشنطن ويزاردز 113-96، وتشارلوت بوبكاتس على تورونتو رابتورز 114-101، وهيوستن روكتس على ديترويت بيستونز 108-100، وميلووكي باكس على مينيسوتا تمبروولفز 94-88، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على لوس أنجلس كليبرز 111-88.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - هيوستن روكتس، انديانا بايسرز - ديترويت بيستونز، تورونتو رابتورز - شيكاغو بولز، أورلاندو ماجيك - ساكرامنتو كينغز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - واشنطن ويزاردز، سان أنطونيو سبرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، نيويورك نيكس - ميلووكي باكس، مينيسوتا تمبروولفز - ممفيس غريزليس، دالاس مافريكس - يوتا جاز، فينيكس صنز - أتلانتا هوكس، نيو أورليانز هورنتس - لوس أنجلس كليبرز، بورتلاند ترايل بلايزرز - لوس أنجلس لايكرز.



أنطوني رسمياً مع نيكس


أكمل كارميلو أنطوني انتقاله من دنفر ناغتس إلى صفوف نيويورك نيكس بعد سبعة أشهر من الغموض بشأن هوية الفريق الذي سيحمل ألوانه. وانتقل أنطوني الى نيويورك نيكس في صفقة شملت 12 لاعباً، إذ إضافةً إليه تخلى دنفر عن تشانسي بيلابس وشلدن وليامس وأنطوني كارتر ورينالدو بالكمان لنيويورك، مقابل تخلي الأخير عن ولسون تشاندلر وريموند فلتون والإيطالي دانيلو غاليناري والروسي تيموفي موزغوف وثلاثة لاعبين مختارين من الـ«درافت»، إضافةً الى 3 ملايين دولار. وفي صفقة مرتبطة، انتقل ايدي كاري وأنطوني راندولف من نيكس، إضافةً الى مبلغ 3 ملايين دولار إلى مينيسوتا مقابل توقيع كوري برور.