فاجأ الصداقة أمس الجميع بفوزه 7 - 1 على ضيفه «أول سبورتس» بعد عرض خيالي استحق معه لاعبو المدرب حسين ديب لقبهم الأول. فالصداقة أثبت أن كرة القدم هي لعبة «أقدام» وروح قتالية وليست لعبة «أرقام» وأسماء. وتحول النهائي الى احتفال جماهيري وفني من ناحية جمالية الأداء، وخصوصاً من جانب الصداقة، أعاد الأمل أن يكون هناك فرحة كرة قدم في لبنان ولو على الصعيد «الأصغر». ولم يكن متوقعاً أن تنتهي المباراة بهذه النتيجة نظراً الى تقارب مستوى الفريقين مع أفضلية «على الورق» لأول سبورتس نسبة إلى كوكبة اللاعبين الذين يملكهم كهيثم عطوي وقاسم قوصان وإبراهيم حمود ومحمود عيتاني، بإدارة المدرب سهاد زهران.
لكن نجوم الصداقة كان لهم رأي آخر، فلم يسمحوا للرهبة بأن تسيطر عليهم، وشهدت المباراة فرصة لولادة نجوم كمصطفى سرحان وحسن باجوق، إضافة الى «المايسترو» ربيع أبو شعيا والشعلتين علي بزي ومروان زورا، ومن خلفهم الحارس السد ربيع كاخيا.
وأدّت اللياقة البدنية دوراً في تألّق الصداقة، فيما كان ضغط التأخر في النتيجة والأهداف المبكرة للفائز عنصراً سلبياً أثّر على أداء أول سبورتس، إضافة الى افتقادهم حارسهم القائد علي جبيلي بسبب الإصابة.
وتقدم الصداقة 7 - 0 عبر طوني ضومط، مروان زورا، ربيع أبو شعيا، مصطفى سرحان (3) وعلي بزي، فيما سجل هدف الخاسر محمود عيتاني.
■ قاد المباراة بنجاح لافت الحكمان محمد الشامي وفادي كالاجيان، إضافة الى الميقاتي نبيل سعيد وفادي القارح رابعاً. وكان لافتاً أداء الشامي وكالاجيان اللذين قدما مباراة «عشرة على عشرة».
■ طرد الحكم محمد الشامي لاعب الصداقة مروان زورا ولاعب أول سبورتس محمد إسكندراني لبصق أحدهما على الآخر قبل 13 دقيقة على نهاية الشوط الثاني.
لقطات
سلّم رئيس الاتحاد هاشم حيدر كأس البطولة إلى كابتن الصداقة علي الحسيني.
■ أضفى الحضور الجماهيري رونقاً على جمالية الأداء، واللافت عدم حصول «ضربة كف»، رغم حساسية اللقاء.
■ وصل الحكم محمد الشامي الى المباراة من المطار عائداً من ماليزيا، حيث خضع لدورة تدريبية لحكام النخبة الآسيوية.
■ بعد المباراة، وزّع مدرب الصداقة حسين ديب «سيكاراً» على كل لاعب، كنوع من الاحتفال إضافة الى ترديد شعار «رايحين ع آسيا بحزيران» تعبيراً عن مشاركتهم في البطولة الآسيوية التي ستقام في قطر في حزيران.
■ بارك أمين سر فريق البنك اللبناني الكندي محمود جابر لفريق الصداقة إحرازهم اللقب، كما بارك لاتحاد اللعبة ورئيس لجنة كرة الصالات سيمون دويهي نجاحهم.
■ هذه هي المرة الرابعة التي يحرز فيها ربيع أبو شعيا ومروان زورا ومدير فريق الصداقة روجيه شعيا اللقب بعد ثلاث مرات مع بروس كافيه.
الإخاء يفوز على الراسـينغ
ثبت الإخاء الأهلي عاليه أقدامه في وسط اللائحة بفوزه أمس على ضيفه الراسينغ 2-1 في بحمدون في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ15 للدوري العام. وافتتح الراسينغ التسجيل عبر الكابتن حسن خاتون (63)، وبعد أربع دقائق، أدرك حسين طحان التعادل، ثم خطف طحان هدف الفوز للإخاء برأسية في المقص الأيسر إثر ركلة حرة رفعها رواد الحكيم (85).
■ وتختتم المرحلة، اليوم، بمباراة واحدة يستضيف فيها النجمة فريق الشباب الغازية على ملعب المدينة الرياضية (الساعة 17:00).
■ يتطلع الأهلي صيدا الى استعادة الصدارة ولو مؤقتاً عندما يلتقي مضيفه حركة الشباب، اليوم على ملعب طرابلس البلدي، في افتتاح المرحلة الـ17 من بطولة الدرجة الثانية. ويلعب اليوم أيضاً الشباب طرابلس مع ناصر بر الياس على ملعب الاحتياط لطرابلس البلدي، ويستضيف النهضة والمثخن بالعقوبات والمبعد فريق الحكمة على ملعب الصفاء (جميع المباريات الساعة 14:15).



شكر سوداني

زار وفد من بعثة منتخب السودان الأولمبي مقر الاتحاد اللبناني، وكان في استقبالهم عضوا الاتحاد جورج شاهين ومازن قبيسي، حيث شكر السودانيون اللبنانيين على حسن استضافتهم للبعثة السودانية، وجرى تقديم دروع للضيوف من الاتحاد. يشار الى أن منتخبي لبنان والسودان تعادلا سلباً استعداداً لتصفيات أولمبياد 2012.