ردّ رئيسا ناديي الحكمة طلال المقدسي والمتحد أحمد الصفدي في بيان لهما على ما نشر في جريدة الديار في عددها الصادر يوم الأحد 6 آذار 2011 وضمن صفحتها الرياضية.وجاء في البيان: يهم رئيسي ناديي الحكمة والمتحد أن يوضحا أن ما جاء في متن الموضوع المنشور بشأن الانتخابات التكميلية في اتحاد كرة السلة تضمّن كثيراً من المغالطات والأمور البعيدة عن الواقع، ويهمهما أن يؤكدا ما يأتي:
أولاً: إن مرشح أندية الشمال، المدعوم من نادي الحكمة، هو رئيس نادي حامات وليد كرم، وليس المرشح دافيد الحامض الذي يتعاون مع أندية الشمال ويضع مسألة استمراره في الترشيح بيدها، وذلك من باب التنسيق.
ثانياً: إن تسمية المرشح الأرمني الشمالي الذي رأى كاتب المقال أنه “ضربة معلم” هي لاستبعاد التمثيل الحقيقي لأندية الشمال ولمحاولتهم التنصل من التعهدات الموثقة التي قدموها لنادي الحكمة سابقاً، وكل ذلك هو من صنع الطباخين الذين حولوا كرة السلة واتحادها إلى مسرح لصفقاتهم، وهؤلاء الطباخون والعرابون يحاولون إجراء صفقة من وراء ظهر نادي هومنتمان.
ثالثاً: إن نادي الحكمة يرفض رفضاً قاطعاً إجراء أي صفقة على حسابه أو على حساب أندية الشمال، وهو اليوم يقف إلى جانبها في ترشيح عضو مسيحي شمالي يعبّر عن تطلعاته وتطلعاتها، دكتور جامعي يضيف لمسة علم وثقافة إلى اتحاد كرة السلة، ويرى الحكمة كذلك أن الطباخين والعرابين نكثوا بوعودهم معه في تسمية مرشح يتبناه النادي.
رابعاً: إن ناديي الحكمة والمتحد، ومعهما معظم الأندية الصديقة والزميلة التي تهتم بتطوير كرة السلة، إبعاداً لها عن التسييس والطائفية والمذهبية، يتمسكان بدعم مرشحهم الدكتور وليد كرم، مؤكدين أن هذا الترشيح ليس موجهاً إلى أحد، ومشددين على ضرورة أن تتمثل كل الطوائف والشرائح في هذا الاتحاد، وخصوصاً الطائفة الأرمنية الكريمة.

حداد مرشحاً وسطياً

أعلن نادي Believers – بعبدا ترشيح رئيسه جاك حداد لانتخابات اتحاد كرة السلة الجمعة المقبل، وهي إذ ترى وجود شرخ في الوسط السلوي بين أندية الشمال وأصدقاء من جهة ونادي هومنتمن وجهات رياضية من جهة أخرى في هذه الانتخابات، تعلن ترشيح حداد، وذلك في حلّ وسطي، كما هو معروف عن استقلالية النادي وعلاقته الطيبة بالجميع.



هل يتأهّل الرياضي اليوم؟

يستضيف النادي الرياضي، بقيادة المدرب فؤاد أبو شقرا فريق مهرام الإيراني، اليوم عند الساعة 18.00 على ملعب المنارة، في ثانية مباريات نصف نهائي بطولة غرب آسيا لكرة السلة. ويتقدم الرياضي 1 - 0، وبالتالي فإن فوزه اليوم سيؤهله الى النهائي. وفي نصف النهائي الثاني تعادل الجلاء السوري مع مضيفه ذوب آهن الإيراني 1 - 1 بعد خسارته أمس 74 - 89 لصالح ذوب آهن. وكان الجلاء فاز على أرضه 89 - 76. وسيلعب الفريقان مباراة فاصلة الإثنين المقبل في حلب.
من جهة أخرى، ينطلق إياب “فاينال 8” بطولة بنك ميد لكرة السلة، اليوم، بلقاء أنيبال وضيفه الحكمة عند الساعة 18.00 في زحلة.