فعلها تونتهام هوتسبر وأخرج ميلان من مسابقة دوري أبطال أوروبا من دورها الـ16 بعد تعادله معه سلباً في الوقت الذي بلغ فيه شالكه الدور ربع النهائي على حساب فالنسياودّع ميلان الايطالي مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 بعد تعادله ومضيفه توتنهام هوتسبر الانكليزي 0-0 (0-1 ذهاباً).
وانطلق توتنهام الى الهجوم منذ اللحظة الاولى، فسدد الهولندي رافايل فان درفارت من خارج منطقة الجزاء إلا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر (2)، أتبعه بيتر كراوتش برأسه إلا أن الحارس كريستيان أبياتي كان لها بالمرصاد (4).
وصنع ميلان أولى فرصه عبر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من ركلة حرة إلا أن الحارس البرازيلي غوميز استطاع الانقضاض على كرته (15).
وحملت الدقيقة 25 أخطر فرص ميلان عندما سدد البرازيلي روبينيو فاصطدمت كرته بقدم أحد المدافعين وتابعت طريقها الى المرمى غير ان المدافع الفرنسي ويليام غالاس أبعدها عن خط المرمى.
ثم سدد البرازيلي باتو من داخل منطقة الجزاء الا ان غوميز تصدى لكرته (31). رد عليه فان درفارت بتسديدة جاءت بين يدي أبياتي (36).
ومع انطلاق الشوط الثاني أضاع كراوتش فرصة افتتاح التسجيل برأسه (46).
وبلغ شالكه الألماني الدور ربع النهائي بعد تغلبه على ضيفه فالنسيا الاسباني 3-1 (1-1 ذهاباً).
وبعد فرصة أولى لشالكه عبر السويسري ماريو غافرانوفيتش من رأسية استطاع الحارس امساكها (12)، سجل فالنسيا هدف الافتتاح عندما سدد التركي محمد توبال بقوة فاصطدمت كرته برأس زميله البرتغالي ريكاردو كوستا وتابعت طريقها الى مرمى الدولي مانويل نوير (16).
وانتظر شالكه حتى الدقيقة 39 ليدرك التعادل عبر البيروفي جيفرسون فارفان من ركلة حرة رائعة.
ومنح غافرانوفيتش فريقه هدف التأهل بمتابعة من داخل منطقة الجزاء (52).
من ثم عاد فارفان ليقضي على أحلام فالنسيا عندما سجل الهدف الثالث من انفرادية أسكن بعدها الكرة ببراعة في الشباك (90).

يوروبا ليغ

تقام الليلة مباريات ذهاب دور الـ16 في مسابقة “يوروبا ليغ”، حيث تبرز مباريات عدة أقواها بين باير ليفركوزن ثاني الدوري الالماني وضيفه فياريال رابع الدوري الاسباني، حيث يأمل فريق المدرب يوب هاينكيس أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة هذا الموسم والاستفادة من عاملي الارض والجمهور لكي يخرج فائزاً قبل السفر الى ملعب “إل مادريغال” حيث ستكون الامور اصعب بكثير.
كذلك يتواجه سسكا موسكو الروسي مع ضيفه بورتو البرتغالي في موقعة قوية تجمع بين بطل 2005 وبطل 2003.
بدوره، سيكون ليفربول الانكليزي الذي توّج بلقب كأس الاتحاد الاوروبي ثلاث مرات والمنتشي من فوزه على غريمه مانشستر يونايتد (3-1) في الدوري المحلي، اختباراً صعباً امام مضيفه براغا البرتغالي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
بي أس في ايندهوفن الهولندي - رينجرز الاسكوتلندي (20.00)
باير ليفركوزن الالماني - فياريال الاسباني (20.00)
سبورتينغ براغا البرتغالي - ليفربول الانكليزي (20.00)
سسكا موسكو الروسي - بورتو البرتغالي (20.00)
بنفيكا البرتغالي - باريس سان جيرمان الفرنسي (22.05)
اياكس امستردام الهولندي - سبارتاك موسكو الروسي (22.05)
تفنتي انشكيده الهولندي - زينيت سان بطرسبورغ الروسي (22.05)
دينامو كييف الاوكراني - مانشستر سيتي الانكليزي (22.05)
تقام مباريات الاياب الخميس المقبل.
(الأخبار، أ ف ب)