تنطلق منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم. ويلعب ممثلا لبنان، فريقا العهد والأنصار، مباراتين مهمّتين بعد خسارتهما في الجولة الأولى، العهد أمام ضيفه أربيل العراقي 1 - 2، والأنصار أمام مضيفه ناساف الأوزبكي 0-3. في المجموعة الأولى، يتقابل الأنصار مع ضيفه ديمبو الهندي، ويتطلع حتماً إلى الفوز فقط لأن أيّ انتكاسة تبعده خطوات عن المنافسة. ويبدو الأنصار مستعداً لتقديم أداء إيجابي بمجموعة متكاملة، يغيب عنها فقط ربيع عطايا الموقوف، وخصوصاً مع توافر دعم جماهيري مقبول. في المقابل أعلن مدرب ديمبو أرماندو كوسو وجود ستة لاعبين دوليين في صفوف فريقه المتطور، إضافةً الى مهاجم نيجيري، هو قائد الفريق مارتينيز، ولاعب وسط إيراني. (المدينة الرياضية ـ 17:30).


وكان الفريقان قد أكملا استعداداتهما الفنية بإجراء حصص تمارين للوقوف على مدى جهوزية اللاعبين قبل إطلاق حكم المباراة صافرة البداية، وانخرط لاعبو الأنصار في معسكر داخلي مغلق، فيما استكمل فريق ديمبو استعداداته، وخاصةً أنه بات ملمّاً إلماماً كاملاً بالفرق اللبنانية، حيث سبق له أن خاض مباريات عدة ضد العهد والصفاء والأنصار على ملعب المدينة الرياضية في بيروت في نُسخ سابقة من المسابقة عينها.
وفي المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقد أمس في قاعة المؤتمرات في المدينة الرياضية، قال مدرب ديمبو الهندي ارماندو كولاسو: «أنا سعيد في لبنان، وخصوصاً في ضيافة الأنصار، واجهنا مشكلة صغيرة تتعلق بمقر الإقامة، لكن إدارة الأنصار تجاوبت معنا سريعاً، ونُقلنا إلى فندق أفضل، والأمور كلها إيجابية ونحن سنُبلغ هذه الإيجابية لمراقب المباراة ليذكرها في تقريره».
ويلعب في المجموعة ذاتها التلال اليمني مع ناساف الأوزبكي. وكان التلال قد خسر أمام ديمبو 1 - 2.
في المجموعة الخامسة، يلعب العهد، بطل لبنان، أمام مضيفه العروبة العماني (17.00 بتوقيت بيروت)، وعينه على فوز تعويضي ضروري يمكن أن يحققه بدعم من أجنبيّيه البيلاروسي سيرغي كروت، والزامبي شالوت، مع توافر مهارات مفاتيحه عباس عطوي وهدافَيه حسن معتوق ومحمود العلي. ويتمتع العروبة متصدر الدوري العماني بقيادة مدربه التونسي عمر مزيان (مدرب النجمة اللبناني سابقاً) بمستوى جيد مع محترفيه الليبي أحمد عبد الكافي، والكويتي عبد الله ثويني، والكاميروني كينيث.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب الكرامة السوري مع مضيفه أربيل العراقي متصدر المجموعة (3 نقاط)، تحت عنوان الفوز فقط، لكون الكرامة سجل مع ضيفه العروبة تعادلاً أشبه بالخسارة.
وفي المجموعة الثانية، يلعب الاتحاد السوري مع ضيفه القادسية الكويتي، وشورتان الأوزبكي مع ضيفه الصقر اليمني.

دوري الأبطال

يخوض الغرافة القطري والهلال السعودي اختباراً ثأرياً اليوم في الدوحة في قمة جديدة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا. يعيش الفريقان الخليجيان ظروفاً صعبة على المستويين المحلي والقاري. ويواجه الجزيرة الإماراتي اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على فولاذ أصفهان الإيراني المتصدر.
ويدخل النصر السعودي منعطفاً صعباً عندما يستضيف الاستقلال الإيراني في المجموعة الثانية. ويلعب في المجموعة ذاتها السد القطري مع باختاكور الأوزبكي غداً الأربعاء.
وفي الخامسة، يلتقي تيانجين تيدا الصيني مع ضيفه غامبا أوساكا الياباني في مواجهة قوية، كما يلعب ملبورن الأوسترالي مع جيجو الكوري الجنوبي.
وفي السادسة، يلتقي سيول الكوري مع هانغزهو الصيني. وتأجلت مباراة ناغويا غرامبوس الياباني مع العين الإماراتي بسبب الكارثة التي ضربت اليابان.