أكد السائق اللبناني جو غانم موهبته الكبيرة على حلبات السرعة عندما انتزع صدارة بطولة «سايتك جي تي سي» لسباقات السيارات بفوزه بالمركز الأول في المرحلة السابعة، قبل الأخيرة، التي استضافتها حلبة «دبي أوتودروم» في الإمارات. وكانت هذه المرحلة مثالية بالنسبة الى نجل البطل السابق للراليات سمير غانم، إذ وقف على خط الانطلاق في المركز الثاني على متن سيارته «جينيتا جي 50» بعد أداء قوي خلال التجارب، وسط حرارة مرتفعة أجبرته على اعتماد استراتيجية ذكية لكي لا يستهلك إطاراته بسرعة، ففضّل القيادة بحذر في البداية قبل وقفة الصيانة، حيث زاد من ضغطه. وبالفعل، استفاد غانم كثيراً من التوقف في المرأب، حيث خرج مهاجماً الإماراتي هاشر آل مكتوم (أستون مارتن) فتخطاه بسرعة ليقفز الى المركز الثاني


، ثم بدأ بمطاردة سيارة الـ«جينيتا» المماثلة لسيارته والخاصة بالسائقَين: الكويتي خالد المدحف والبلجيكي يان فانميربيك. ونجح السائق اللبناني الشاب في اللفة الأخيرة وعلى المنعطف الأخير من تصدّر السباق لينهيه أوّلاً بفارق 0.284 جزء من الثانية عن ملاحقه المباشر.
وبفوزه الأول هذا الموسم بعد احتلاله المركز الثاني أربع مرات، رفع غانم رصيده الى 45 نقطة، متقدّماً بفارق 8 نقاط عن الإيرلندي روبرت كريغان صاحب المركز الثاني، بينما يحتل الثنائي البريطاني بول دنبي وهاريس إيرفان المركز الثالث برصيد 31 نقطة. وبات الآن قريباً من إصابة إنجاز أكبر في حال نجاحه في الحفاظ على صدارته عندما يخوض السباق الختامي على حلبة «ياس مارينا» في أبو ظبي في 26 الجاري، علماً بأن مشكلات واجهته هناك في السباقين اللذين خاضهما هناك.
وفي ظل الفرحة الهستيرية لفريقه، علّق غانم: «أنا فخور جداً لفوزي هنا على حلبة دبي. إنه انتصاري الأول في أول موسم لي في هذه البطولة. الآن لديّ فرصة ممتازة لإحراز اللقب، وهذا سيكون هدفي في السباق المقبل. أريد أن أشكر الجميع في فريقي والرعاة كلّهم على مؤازرتهم لي».