استعاد بوسطن سلتيكس توازنه بعد هزيمتين على التوالي أمام لوس أنجلس كليبرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز، وعزّز صدارته لمجموعة الأطلسي والمنطقة الشرقية بعدما أجبر ضيفه ميلووكي باكس على الاكتفاء بتسجيل 56 نقطة فقط طيلة المباراة، و38 خلال الأرباع الثلاثة الأولى، مقابل 87، وهذا أقل عدد نقاط في ثلاثة أرباع في تاريخ الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وكان لاعب ميلووكي السابق راي آلن أفضل لاعبي بوسطن الذي ضمن تأهله الى «البلاي أوف»، بتسجيله 17 نقطة خلال ثلاثة أرباع، وأضاف بول بيرس 14 نقطة والصربي نيناد كريستيتش 11 نقطة مع 14 متابعة، فيما لم ينجح أي لاعب في صفوف ميلووكي في الوصول الى حاجز العشر نقاط، باستثناء إيرل بارون الذي سجل 10 نقاط.
وفك أورلاندو ماجيك عقدته في ملعب مضيفه فينيكس صنز، وحقق فوزه الأول عليه هناك في تسعة مواسم، وجاء بنتيجة كبيرة 111 ـ 88.
وفرض أورلاندو سيطرته المطلقة على اللقاء وذلك بفضل الأداء الجماعي المميّز للاعبيه الذين تجاوز سبعة منهم حاجز العشر نقاط، وكان أفضلهم دوايت هاورد الذي كان في الخامسة عشرة من عمره عندما فاز أورلاندو في فينيكس للمرة الأخيرة.
وسجل هاورد خلال ثلاثة أرباع فقط 26 نقطة مع 15 متابعة و5 اعتراضات دفاعية، وأضاف براندون باس 17 نقطة وغيلبرت أريناس 16 نقطة، فيما كان أرون بروكس أفضل لاعبي فينيكس بتسجيله 19 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة دون أن يجنب فريقه تلقي هزيمتين على التوالي للمرة الأولى منذ 26 كانون الثاني الماضي لأنه كان قد خسر الخميس أمام دنفر ناغتس 97 ـ 116.
ووضع أنديانا بايسرز حدّاً لمسلسل هزائمه عند ستّ على التوالي، بعد تغلبه على مضيفه نيويورك نيكس 106 ـ 93 بفضل تألق تايلر هانزبرو الذي سجل أعلى معدل في مسيرته وهو 29 نقطة. أما من ناحية نيويورك فكان أماري ستودماير الأفضل بـ 28 نقطة.
وتغلب غولدن ستايت ووريرز على مينيسوتا تمبروولفز 100 ـ 77.
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيوجيرسي نتس - بوسطن سلتيكس، واشنطن ويزاردز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، نيو أورليانز هورنتس - دنفر ناغتس، ممفيس غريزليس - لوس أنجلس كليبرز، ميامي هيت - سان أنطونيو سبرز، هيوستن روكتس - فينيكس صنز، يوتا جاز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ساكرامنتو كينغز - غولدن ستايت ووريرز، لوس أنجلس لايكرز - أورلاندو ماجيك.