واصل برشلونة هوايته في سحق خصومه، خصوصاً إثر عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الى الملاعب. فبعد التغلب على ريال مدريد 4-0 في الدوري المحلي، فاز النادي الكاتالوني على روما الايطالي 6-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

لم تكن المباراة على قدر الأهمية للمدرب لويس انريكه، إذ إن فريقه ضمن التأهل في الجولة السابقة، إلا أن لاعبيه قدموا أداءً رائعاً ترجموه أهدافاً في شباك الحارس البولوني فوسيتش تشيزني.
وبات برشلونة أفضل مسجل في تاريخ البطولات الأوروبية رافعاً رصيده الى 1028، بفارق هدفين عن غريمه ومواطنه ريال مدريد.

ولم يتأخر النادي الكاتالوني في افتتاح التسجيل، فبدأ عبر الأوروغوياني لويس سواريز (16)، ثم ميسي (19) وسواريز مرة أخرى قبل انتهاء الشوط الأول. وفي الشوط الثاني أضاف جيرارد بيكيه الهدف الرابع (56)، وميسي الخامس (60) والبرازيلي أدريانو (77).
وقبل إطلاق الحكم صفارة نهاية المباراة، سجل البوسني إيدن دزيكو هدف الشرف لفريقه إثر متابعة رأسية.
كذلك، تعادل باتي بوريسوف البيلاروسي مع ضيفه باير ليفركوزن الالماني 1-1. سجل للأول ميخائيل غورديتشوك (2)، وللثاني السويسري ادمير محمدي (68).
وتصدر برشلونة المجموعة بـ13 نقطة، يليه ليفركوزن بـ5، ثم روما بـ5 أيضاً، وباتي باريسوف بـ4.
وفي المجموعة السادسة، تأهل بايرن ميونيخ بعد أن جدد فوزه على أولمبياكوس اليوناني 4-0. وكان بايرن قد فاز على أولمبياكوس بثلاثية نظيفة ذهاباً. وسجل الأهداف البرازيلي دوغلاس كوستا (8) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (16) وتوماس مولر (42) والفرنسي كينغسلي كومان (69).
كذلك، أنعش أرسنال الانكليزي أمله في إمكان مرافقة بايرن الى الدور المقبل، للمرة السادسة عشرة توالياً، بعد أن ثأر من ضيفه دينامو زغرب بالفوز عليه 3-0. وسجل الأهداف الألماني مسعود أوزيل (29) والتشيلياني أليكسيس سانشيز (33 و69).
وتصدر بايرن المجموعة بـ12 نقطة، يليه أوليمبياكوس بـ9، ثم أرسنال بـ6، ودينامو زغرب بـ3.

بات برشلونة
أفضل مسجّل في
تاريخ البطولات الأوروبية بـ1028


وفي المجموعة السابعة، أهدر بورتو فرصة حسم تأهله، بخسارته أمام دينامكو كييف الأوكراني 0-2. وسجل الهدفين أندريه يارمولنكو (35) والباراغوياني ديرليس غونزاليز (64).
وفي المجموعة ذاتها، تابع تشلسي الانكليزي انتعاشته وحقق فوزه الثاني توالياً، عندما تغلب على مضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 4-0. وسجل الأهداف غاري كاهيل (20) والبرازيليان ويليان (73) وأوسكار (77) والفرنسي كورت زوما (90).
وتصدر تشلسي المجموعة بـ10 نقاط يليه بورتو بـ10 أيضاً، ثم دينامو كييف بـ8، وأخيراً ماكابي تل أبيب من دون أي نقطة.
وفي المجموعة الثامنة، تغلب زينيت سان بطرسبورغ الروسي على ضيفه فالنسيا الاسباني 2-0، سجلهما أوليغ شاتوف (15) وارتيم دزيوبا (74).
بدوره، سقط ليون الفرنسي أمام غنت الفرنسي 1-2. سجل للأول جوردان فيري (7)، وللثاني الصربي دانييل ميليسوفيتش (32) والسنغالي ايليمان كوليبالي (90). وتصدر زينيت سان بطرسبورغ المجموعة بـ15 نقطة، يليه غنت بـ7، ثم فالنسيا بـ6، وليون من دون أي نقطة.

وهنا برنامج مباريات الليلة:
- المجموعة الأولى:
مالمو السويدي - باريس سان جيرمان الفرنسي (21.45)
شاختار دونيتسك الأوكراني - ريال مدريد الإسباني (21.45)

- المجموعة الثانية:
مانشستر يونايتد الإنكليزي - أيندهوفن الهولندي (21.45)
سسكا موسكو الروسي - فولسبورغ الألماني (21.45)

- المجموعة الثالثة:
أتلتيكو مدريد - غلطة سراي (21.45)
أستانا الكازاخستاني - بنفيكا البرتغالي (21.45)

- المجموعة الرابعة:
يوفنتوس الإيطالي - مانشستر سيتي الإنكليزي (21.45)
بوروسيا مونشغلادباخ الألماني - إشبيلية الإسباني (21.45)