أضاع بايرن ميونيخ انتصاراً كان في متناوله وسقط على أرضه أمام انتر ميلانو الايطالي 2-3 (1-0 ذهاباً)، ليودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دورها الـ16. وفاجأ انتر أصحاب الأرض منذ الدقيقة الثالثة عندما افتتح التسجيل عبر الكاميروني صامويل ايتو الذي تلقى تمريرة من المقدوني ايغور بانديف وتابعها في الشباك.

وحملت الدقيقة 20 هدف التعادل للنادي البافاري من تسديدة للهولندي اريين روبن أفلتت من يدي الحارس البرازيلي جوليو سيزار ووصلت الى ماريو غوميز الذي تابعها من فوق المدافعين مباشرة في الشباك.
وفي الدقيقة 30 مرر روبن كرة بينية وصلت الى توماس مولر الذي تابعها على يسار سيزار معلناً الهدف الثاني لبايرن.
وكان بإمكان بايرن اضافة هدف ثالث عندما تخطى الفرنسي فرانك ريبيري احد المدافعين ببراعة فائقة غير ان تسديدته كان لها سيزار بالمرصاد (34).
وتابع غوميز كرة من داخل منطقة الجزاء الا ان اندريا رانوكيا أنقذها عن خط المرمى قبل وصول مولر اليها (39).
وفي الدقيقة 63 ادرك الهولندي ويسلي سنايدر النتيجة من تسديدة على يمين الحارس توماس كرافت.
ومنح بانديف فريقه هدف التأهل في الدقيقة 88 بتسديدة قوية من تمريرة ايتو.
وحجز مانشستر يونايتد الانكليزي مقعده في الدور ربع النهائي بعد فوزه الصعب على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-1 (0-0 ذهاباً).
ولم يقدّم مانشستر أداءً مقنعاً في الشوط الأول رغم أنه افتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة الخامسة عبر المكسيكي خافيير هرنانديز بمتابعة من داخل منطقة الجزاء.
وفي الشوط الثاني عاد هرنانديز مجدداً ليؤدّي دور البطل بإضافته الهدف الثاني من متابعة أخرى لتمريرة الويلزي رايان غيغز (75).
وفي الدقيقة 82، سجل مرسيليا هدفه الوحيد عبر ويس براون خطأ في مرمى فريقه.

مباراتا الليلة

يبدو كل من ريال مدريد الاسباني وتشلسي الانكليزي أمام فرصة كبيرة لحسم تأهلهما الى ربع نهائي دوري ابطال أوروبا عندما يستضيفان ليون الفرنسي وكوبنهاغن الدنماركي على التوالي في اياب دور الـ16.
وكان ريال مدريد تعادل مع ليون ذهاباً 1-1، فيما فاز تشلسي على كوبنهاغن 2-0.
ويسعى ريال مدريد الى فك النحس الذي يلازمه في مبارياته مع ليون، وقال مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو: «فريقي لا يخاف نتائج الاعوام الاخيرة، فالاحصاءات موجودة لكننا سنخالفها»، مضيفاً «ريال مدريد افضل فريق في العالم لكنه نائم، وقوته ستظهر عندما يصحو». ومن المتوقع أن يعود الى صفوف الفريق الملكي هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن المباراتين الاخيرتين في الدوري المحلي بسبب الاصابة.
ولم يسبق لليون ان فاز على ريال مدريد في عقر داره، لكنه انتزع التعادل في زياراته الثلاث الى العاصمة الإسبانية لكن التعادل بنتيجة سلبية لن يكون كافياً بعد تسجيل الفريق الملكي هدفاً ذهاباً.
وأوضح رئيس نادي ليون جان ميشال اولاس «انا واثق من ان مورينيو سيلعب للحصول على نتيجة التعادل السلبي». من جهته، عانى تشلسي كثيراً هذا الموسم من المستويات المتذبذة وإصابات عدد من لاعبيه، لكن نتائجه بدأت تتحسن في الآونة الاخيرة ويسعى الى ترجمة استعادته توازنه على الساحة الاوروبية. وقد يضطر مدرب الفريق، الايطالي كارلو انشيلوتي، الى اراحة لاعب او اثنين لأن مباراة مهمة تنتظر تشلسي ضد مانشستر سيتي الاحد المقبل في الدوري المحلي، حيث يتنافس الطرفان بقوة على المركز الثالث. يذكر ان الفريق اللندني كان قد تأهل الى الدور نصف النهائي خمس مرات والى المباراة النهائية مرة واحدة وخسر حينها أمام مواطنه مانشستر يونايتد بركلات الترجيح. وتقام المباراتان الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.




عملية جراحية لباستوس

ذكر ليون الفرنسي في بيان له أن لاعب وسطه البرازيلي ميشال باستوس سيسافر الى بلاده ليخضع لجراحة في الركبة اليسرى.
وخضع باستوس لفحص أظهر انه يعاني إصابة في الغضروف.
وقال كلود بويل مدرب ليون «انه أمر يثير الضيق».