أحرز باتريك الحاج ورنا عقيقي (كلية الهندسة) البطولة الأولى للجامعة اللبنانية ـــــ الفرع الثاني للبادمنتون، في مون لاسال. وفي النهائي، فاز الحاج على جوزف غانم، وعقيقي على ميريام أنطون، بنتيجة مماثلة 2 - 1. وفي بطولة الشطرنج، في كلية الهندسة ـــــ رومية الفرع الثاني، تنافس 14 لاعباً وفق الطريقة السويسرية من 6 جولات، وحلّ أول مازن عقل (الحقوق) جامعاً 5.5 نقطة، متقدماً على رضى خير الله (العلوم ـــــ 5 نقاط) ويوسف كيروز (الهندسة ـــــ 5 نقاط بعد التمايز). وفي كرة الطاولة، تبارى 28 لاعباً و9 لاعبات من كليات العلوم والهندسة والآداب. وفاز حكمت زيدان (العلوم) باللقب بتغلبه في النهائي على محمد عمر (العلوم) 3 – 1.
ولدى الإناث، فازت باللقب ستيفاني متري (العلوم) على حساب ميريام أنطون (الهندسة) 3 – 1.

عقد بين بيبيتو والروح القدس

وقّعت جامعة الروح القدس(الكسليك) عقداً مع النجم البرازيلي السابق في كرة القدم بيبيتو يتضمّن إنشاء مدرسة كروية مشتركة في لبنان، الصيف المقبل، بإشراف بيبيتو ومدربين برازيليين للّاعبين اللبنانيين (بين 8 و20 سنة). وسيزور النجم البرازيلي، النائب في بلاده، لبنان لافتتاح المدرسة الكروية حيث ستعلَن التفاصيل خلال مؤتمر صحافي مشترك سيُحدّد موعده لاحقاً.
وسيُختار لاعبون موهوبون للانخراط في معسكرات في البرازيل. وتسلّم بيبيتو ميدالية مذهّبة من مسؤول الرياضة في جامعة الروح القدس فؤاد صليبا الذي زار البرازيل.

دورة النخبة الى مانشستر

يبدأ اليوم برنامج تدريبات «نايك» على ملعب الجامعة الأميركية، بمشاركة 347 لاعباً (بين 16 و19 سنة) لمدة أربعة أيام بإشراف المدرب الإسباني روبن دلّا مورتي (من نادي برشلونة) والمدرب المصري كريم صابر. وسيغربَل اللاعبون إلى 100، ونزولاً الى 64 فـ32 في اليوم الاخير الى 3 لاعبين سيجري اختيارهم للسفر الى مانشستر يونايتد للانخراط في معسكرات تدريبية لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم على نفقة الشركة المنظمة. وسيعتمد المدربان معايير: اختبار المهارات، التهديف الدقيق، السرعة، السيطرة على الكرة، التمرير السريع والتحمّل.