رسالة كو تفضح استضافة يوجين لمونديال 2021


كشفت هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» عن رسالة الكترونية وجهها الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لالعاب القوى البريطاني سيباستيان كو الى الرئيس السابق السنغالي لامين دياك، يحثه فيها على مساعدة مدينة يوجين الأميركية لنيل استضافة مونديال 2021 لالعاب القوى، ما جعل كو يواجه اتهامات بتضارب بالمصالح.

وحصلت يوجين على شرف استضافة نسخة 2021 من دون اي مسار طبيعي لتقديم الملفات عندما أعلن دياك فوزها بالتزكية، برغم اهتمام مدينة غوتبورغ السويدية بالاستضافة، وذلك عندما كان كو نائباً لرئيس الاتحاد الدولي، كما كشف عضو في الاتحاد الدولي بعد التصويت: «لقد جرى إخبارنا 24 ساعة قبل التصويت، فكانت رغبة دياك واضحة بمنح يوجين هذه البطولة».

معاقبة دينامو كييف باللعب بلا جمهور

حرمت لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم جمهور دينامو كييف الاوكراني حضور 3 مباريات على أرضه بسبب أحداث عنصرية في دوري أبطال أوروبا، عندما واجه تشلسي الانكليزي (0-0) في 20 تشرين الاول الماضي. وغرم الاتحاد الاوروبي النادي الاوكراني 100 ألف يورو، ورأى ان المباراة الثالثة معلق تنفيذها لفترة ثلاث سنوات.

إيسكو موقوف لمباراتين

أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف لاعب ريال مدريد إيسكو لمباراتين في الدوري بعد طرده في موقعة «الكلاسيكو» بعد أقل من نصف ساعة على دخوله بديلاً، وذلك بسبب ركله نجم برشلونة البرازيلي نيمار، وهو سيغيب بالتالي عن المباراتين المقبلتين للنادي الملكي أمام إيبار وخيتافي في الدوري المحلي.