شكّل الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقب جلسة لجنته التنفيذية لجنة تحقيق كُلّفت مهمة التأكد من معلومات وردت حول تلاعب حصل بنتائج مباريات في بطولتي الدرجتين الأولى والثانية هذا الموسم. اللجنة المؤلفة من رئيس لجنة الملاعب موسى مكي، والأمين العام جهاد الشحف، ستكون مهمتها أيضاً التحقيق في مشاركة اللاعب أحمد محمد صالح مع نادي الحرية صيدا لكرة القدم للصالات ونادي شباب حارة صيدا لكرة القدم في نفس الموسم.

سيخوض لبنان مباراتين وديتين مع الأردن

اللجنة التنفيذية التي شكرت القائدين المعتزلين رضا عنتر ويوسف محمد بعد انتهاء مسيرتيهما دولياً، ضاعفت عقوبة إيقاف رئيس نادي الأهلي النبطية محمد بيطار، لتصبح لمدة سنة بناءً على توصية لجنة الانضباط، وشطبت نادي المتحد من عضوية الاتحاد، نتيجة تخلفه المتكرر عن اللعب في دوري جمعيات المناطق. كذلك أحالت تقرير مراقب وحكم مباراة بنك بيروت والميادين إليها لإجراء تحقيق لجهة إيقاف المباراة.
وعلى صعيد المنتخب، سيخوض لبنان مباراتين وديتين مع نظيره الأردني سيحدد تاريخهما لاحقاً بحسب الاتحاد.
وفي هذا الإطار، كان لافتاً ما كشفت عنه صحيفة "سوبر وان" المتخصصة في عددها الصادر أمس حول تلقي لاعب شالكه الألماني، اللبناني إيهاب درويش، دعوة من مدرب المنتخب الوطني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، لخوض مباراتين وديتين مع المنتخب في حزيران المقبل، ضمن استعداداته لتصفيات كأس آسيا 2019.
درويش ابن بلدة سجد الجنوبية (22 عاماً) يحمل جواز سفر لبنانياً، وهو مولود في مدينة مولهايم الألمانية، ويلعب في خط الهجوم ويجيد التسديد بالقدمين، كذلك يمتاز بالسرعة والمراوغة، وقد تدرّج في فريق مولهايم قبل انتقاله إلى شالكه واللعب في فرقه العمرية، وصولاً إلى الفريق الأول الذي خاض معه بعض المباريات، إلا أن الإصابة أبعدته لسنتين عن الملاعب، قبل أن يعود ليلعب مع ناديه في دوري المناطق.