اكد هوبس ان فوزه على هومنتمن في مواجهتهما الاولى من اصل خمسة في «فاينال 8» بطولة لبنان لكرة السلة، لم يكن صدفة، فتمكن من اسقاط ضيفه الارمني 76-57 ليتقدمه 2-0، ويصبح على بعد فوزٍ وحيد من بلوغ المربع الذهبي.

المباراة التي اقيمت على مجمع ميشال المر، شهدت افضلية لهوبس في ربعها الاول بسيطرته على المرتدات، لينهي هذا الربع متقدّماً 21-15 بفضل الثنائي الاميركي تايرون نيلسون وانطوان بربور.
بداية الربع الثاني كانت سيئة ايضاً من جانب هومنتمن المتسرّع فوصل الفارق الى اكثر من 10 نقاط، قبل ان يتقلّص الى نقطتين عندما قرر المدرب جو مجاعص وضع الاميركيّين جاستن تابس ودواين جاكسون على مقاعد البدلاء بسبب مستواهما المتراجع. لكن هوبس عاد ووسع الفارق الى 7 نقاط مع نهاية الربع الثاني، بفضل انطلاقاته السريعة في الهجمات المرتدة.
الا ان فريق المدرب باتريك سابا تعرّض الى ضربة في بداية الربع الثالث تمثلت باصابة بربور في القدم ليخرج من الملعب، فاستفاد هومنتمن مقلّصاً الفارق الى نقطة واحدة.
وهنا انتفض متقدّماً بفارق 9 نقاط مع بروز صانع العابه علي مزهر، الذي قاد اللعب الجماعي لفريقه مستغلاً ضياع هومنتمن فوصل الفارق الى اكثر من 20 نقطة في الربع الرابع.
وكان نيلسون افضل مسجّل لهوبس بـ 19 نقطة مع 16 متابعة، واضاف مزهر 14 نقطة مع 7 تمريرات، وبربور 13 نقطة. اما ناحية هومنتمن فقد سجّل كل من نديم سعيد وجاكسون 11 نقطة.
وتقام المباراة الثالثة بين الفريقين الاحد المقبل على ملعب مزهر.
ويلعب الليلة الساعة 20.30، بيبلوس وضيفه المتحد طرابلس في ثانية مبارياتهما في هذه السلسلة التي يتقدّم فيها الفريق الشمالي.